المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين جريمة استهداف المواطنين في الصالة الكبرى بصنعاء

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في حق المواطنين اثناء تأديتهم مراسيم العزاء في الصالة الكبرى بصنعاء .

وأكد المركز في بيان صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” نسخة منه أن هذه الجريمة تعد من جرائم الحرب حسب تصنيف القانون الدولي الإنساني كونها جريمة إبادة جماعية تتحمل مسئوليتها الدول التي تشارك في العدوان على اليمن.

وعبر البيان عن الاستياء من الدور السلبي للأمم المتحدة التي لم تتخذ أي مواقف أو إجراءات ضد دول العدوان التي تستهدف المدنيين في الأسواق الشعبية وحفلات الأعراس وصالات العزاء والأماكن السياحية والمناطق السكنية وأدت إلى سقوط آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى .

وأشار البيان إلى أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكان في هذه المجازر نظراً لدورهما السلبي تجاه مايحدث ويشكلا غطاء للدول المنتكهة للقانون الدولي الإنساني والمرتكبة لجرائم الحرب.

وناشد البيان الناشطين الحقوقيين الشرفاء وجميع الأحرار في العالم إلى توضيح مظلومية الشعب اليمني والوقوف معه وتقديم الدول المشاركة في العدوان إلى المحاكم الدولية لينالوا جزاءهم العادل وإنصاف الضحايا.

قد يعجبك ايضا