الدنمارك تعتزم تدريب جنود أوكرانيين على أراضيها

موقع أنصار الله – 18 صفر 1444هـ

أعلنت الدنمارك، أمس الثلاثاء، عزمها على تدريب عسكريين أوكرانيين على أراضيها، في محاولة منها لدعم كييف، لتحذو بذلك حذو بريطانيا التي تدرّب قوات أوكرانية في المملكة المتّحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الدنماركية عن وزير الدفاع، مورتن بيدسكوف، قوله: “سيكون هناك تدريب في الدنمارك. لا يمكنني تقديم مزيد من التفاصيل، ولكن سيكون هناك تدريب للجيش الأوكراني في الدنمارك”.

وحتّى الآن، اكتفت كوبنهاغن بإرسال مدرّبين إلى المملكة المتحدة التي كانت أول دولة تبادر إلى تدريب قوات أوكرانية على أراضيها.

وفي منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي، تعهّدت لندن تدريب 10 آلاف جندي أوكراني في عدد من القواعد البريطانية في غضون 4 أشهر.

وعلى غرار دول غربية أخرى، تعهّدت الدنمارك، في شهر آب/أغسطس الماضي، إرسال 130 ضابطاً إلى بريطانيا لدعم مبادرة لندن في تدريب القوات الأوكرانية.

وبموجب استفتاء أجري في مطلع شهر حزيران/يونيو الماضي، انضمّت كوبنهاغن أيضاً إلى سياسة الدفاع المشتركة للاتحاد الأوروبي، والتي بقيت خارجها لنحو 30 عاماً.

ويستعد وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي لعقد محادثات في براغ تركّز على إعداد برنامج تدريب عسكري للجنود الأوكرانيين.

وكانت ليتوانيا، إحدى دول الاتحاد الأوروبي، أعلنت في آب/أغسطس الماضي عزمها على تدريب نحو 150 عسكرياً أوكرانياً على يد خبراء لديها للمشاركة في الأعمال القتالية.

يشار إلى أن روسيا طلبت قبل أيام عقد جلسة لمجلس الأمن على خلفية توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، ومندوبها لدى الأمم المتحدة وصف المسألة بأنّها تهديد للأمن الدولي، فيما رأت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، أنّ “أمن القارة الأوروبية كلها يتعرض للتهديد بسبب تصرفات الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا”.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com