أمسية في مديرية الدريهمي بالحديدة بالمولد النبوي

موقع أنصار الله – الحديدة – 7 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظمت بمدينة الدريهمي محافظة الحديدة أمسية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الأمسية التي نظمتها مكاتب الصحة والأوقاف والزكاة، أوضح مساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء علي الكحلاني أن الابتهاج والفرح بالمولد النبوي أمر إلهي ومن ركائز الدين الإسلامي الحنيف.. مؤكدا أهمية المناسبة في ترسيخ الارتباط بالرسول الكريم.

ولفت إلى مكانة أهل اليمن عند النبي الخاتم ودورهم التاريخي المشهود له في مناصرته والوقوف معه ضد أعداء الدين وكذلك دورهم على مر التاريخ في خدمة ونشر الإسلام في مختلف أرجاء المعمورة.

وأشار اللواء الكحلاني، إلى أن الشعب اليمني بإيمانه بالله واتباع سنة الرسول الكريم، قدم شاهداً على عظمة الإسلام والإيمان من خلال الصمود الاسطوري لأبناء مدينة الدريهمي أمام تحالف العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.

فيما أشار وكيل اول المحافظة أحمد البشري الى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يمثل رسالة من الشعب اليمني للعالم بارتباط أهل الإيمان والحكمة بالنبي الخاتم، واستذكار دوره في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم وآل بيته وأعلام الهدى.

ودعا إلى الخروج المشرّف والاحتشاد للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، في الثاني عشر من ربيع الأول، وبما يعكس عظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.

بدوره أشار المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبد الحميد المغربي إلى ما تعنيه هذه الذكرى الدينية لليمنيين على مر التاريخ بحكم هويتهم الإيمانية وتمسكهم بمبادئ الإسلام.

وتناول شخصية النبي ومواقف من حياته الملهمة وسيرته الزكية وما ينبغي علی الشعب اليمني لصناعة النصر وتحرير الوطن من خلال اتباع القرآن ومنهج رسول الله عليه أفضل الصلوات وأزكی السلام.

من جانبه اعتبر نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل أن الاحتفاء بهذه المناسبة تجسيد لحب وولاء اليمنيين لرسول الله وتمسكهم بمنهجه وسيرته النيرة.. مستعرضين محطات خالدة من حياة رسول الله، وأهمية استلهام الدروس والعِبر منها والتحلي بقيمه ومبادئه وصبره وجهاده، والاهتمام بالأعمال التي ترضي الله ورسوله.

تخللت الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي ومدير عام المديرية محمد الموساي موشحات وقصيدة شعرية.

 

قد يعجبك ايضا