أمسيات في عدد من مديريات الحديدة بمناسبة المولد النبوي

موقع أنصار الله – الحديدة – 12 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظم أبناء حي غليل بمديرية الحوك محافظة الحديدة أمسية ثقافية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية بحضور المحافظ محمد عياش قحيم أكد رئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي أهمية الإحتفاء بذكرى مولد سيد البشر، لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم والتأسي والاقتداء به .

ودعا الهادي الحضور، إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام عصر غد السبت في ساحة الرئيس الشهيد الصماد للعروض ، وبما يليق بعظمة النبي ومكانته في نفوس المسلمين.

فيما أشار وكيل المحافظة علي قشر إلى أن الإحتفاء بذكرى مولد النبي التهامي اليوم لا يقل أهمية عن الإحتفال يوم مولده بمكة ، وإحتفال أجدادنا الأنصار يوم مقدمه من مكة إلى المدينة.

وأكد أن الإحتفاء اليوم بذكرى المولد إنما هو إمتدادا لتلك الحفاوة التي ولد واستقبل بها ، وستظل حاضرة في نفوس أبناء اليمن الموحدين إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

بدوره بين نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي أن مناسبة المولد والإحتفاء بها من أوجب الواجبات الدينية.

واستهجن دعوات بعض المحسوبين على علماء المسلمين بتبديع الإحتفاء بهذه المناسبة ، داعيا إلى تنشئة الأجيال على حب رسول الله وآل بيته الأطهار ، إمتثالا لقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : “لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبَّ إليه من ولده ووالده والناس أجمعين”.

تخلل الأمسية بحضور قائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، فقرات انشادية وشعرية وتوشيحات عبرت عن المناسبة.

ونظم مكتب الصحة والسكان والمستشفى الريفي بمديرية المنصورية محافظة الحديدة امسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1444 هجرية، تحت شعار “لبيك يارسول الله “.

وفي الامسية اكد الوكيل مطهر الهادي إلى أهمية إحياء سيرة ونهج من أرسله الله رحمة للعالمين، والاحتفاء بمولده وإظهار كل مباهج الفرح.

ودعا الهادي على أهمية التحشيد للفعالية المركزية لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتوجيه رسالة للعالم بمدى حب الشعب اليمني لرسوله الكريم الذي أخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور.

من جانبه اشار العلامة  محمد عبدالباري البحر إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، مستعرضاً مناقب سيرته وجهاده وشجاعته ورسالته وبسالته صلوات الله عليه وعلى آله وسلم

و لفت مدير المستشفي الريفي الدكتور عبد علي بن أن الاحتفاء بذكري مولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم له دلالة عظيمة في تثبيت الهوية الإيمانية، ومحطة إيمانية تغرس في نفوس أبناء الشعب اليمني حب النبي وآله وترسم الطريق السوي والمعرفة لدى الأطفال القادمة عن أخلاقه وجهادة وأعدائه وأعداء الإسلام

تخللت الامسية العديد من المشاركات مدائح في حب النبي وإنشاد وقصائد شعرية

كما نظمت جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة، أمسية دينية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وقدمت في الأمسية، بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم والنائب العام محمد الديلمي ورئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي وسفير الجمهورية اليمنية في إيران إبراهيم الديلمي، فقرات ثقافية وأناشيد وموشحات دينية في مدح الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .

كما تم في الأمسية بحضور وكيل المحافظة علي قشر ورئيس نيابة المحافظة القاضي هادي عيضة ورئيس الجامعة محمد محمد مرعي ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي- عضو رابطة علماء اليمن العلامة أمين البرعي، تقديم نبذة مختصرة عن مولده صلى الله عليه وآله وسلم، والتعريف بسيرته العطرة ضمن فقرات الأمسية الاحتفالية.

حضر الأمسية نواب رئيس الجامعة والطلاب ومواطنين.

وشهدت حارة الجزء بمديرية زبيد أمسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حضرها جمع غفير من المواطنين من أبناء مدينة زبيد التاريخية.

ونظم أبناء مديرية باجل بمحافظة الحديدة، أمسية ثقافية بذكرى المولد المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي حضرها عضوا مجلسي النواب ياسر مزرية، والشورى ابراهيم مزرية، أكد وكيل المحافظة المساعد للمديريات الشرقية عامر مثنى، أهمية إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة تأكيد على الاقتداء والتأسي بأخلاق قائد الأمة، مشيراً إلى تمسك الشعب اليمني، بمشروع المنهجية القرآنية، مشروع القوة والعزة والتمكين.

وثمن جهود السلطة المحلية، وكل من ساهم وشارك في إبراز الابتهاج والفرحة بمولد خير خلق الله محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

بدوره أكد مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي، في الأمسية، بحضور مدير أمن المديريات الشرقية العقيد قعوان شويان، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم، وإظهار المحبة للرحمة المهداة واستلهام الدروس والعبر من سيرته وانتهاج منهجه الكريم قولاً وعملاً، لأن في ذلك القوة والعزة والرفعة، أمام قوى الطاغوت والاستكبار.

ودعا مدير المديرية، الجميع للمشاركة الفاغلة في الفعالية المركزية للمحافظة يوم غد السبت في ساحة الرئيس الشهيد الصماد للعروض.

من جانبهما استعرض الشيخ العلامة محمد شراعي، والناشط الثقافي حمادي العليفي، جوانب من سيرة الرسول الخاتم، مشيرين إلى ضرورة غرس المبادئ المحمدية في نفوس الأجيال وتعزيز ارتباطها بسيد البشرية والسير على خطاه في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين.

ونوها إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم منذ فجر الإسلام، ومواجهتهم اليوم لدول العدوان التي تقودها قوى الطاغوت والاستكبار العالمي.

تخللت الفعالية بحضور قيادات السلطة القضائية، والمحلية، والتربوية، والأمنية، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية، ورقصة شعبية، وموشحات دينية، معبرة.

قد يعجبك ايضا