مستوطنون يهاجمون سكان حي الشيخ جراح ويعتدون على ممرضة في حوارة بنابلس

موقع أنصار الله – فلسطين – 17 ربيع أول 1444 هجرية

 

هاجم مستوطنون، مساء اليوم الخميس، المواطنين في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة، وحطموا زجاج عدة مركبات، بحماية من قوات العدو الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعات كبيرة من المستوطنين اقتحموا حي الشيخ جراح بحماية قوات العدو، وهاجموا أهالي الحي، ورشقوا منازلهم بالحجارة وحطموا زجاج عدة مركبات.

ويتعرض أهالي حي الشيخ جراح ومنازلهم وممتلكاتهم لاعتداءات متكررة من المستوطنين وقوات العدو الإسرائيلي، في إطار المحاولات المتواصلة لتهجيرهم قسريا من الحي والاستيلاء على منازلهم لصالح الجمعيات الاستيطانية.

كما أصيبت ممرضة جراء اعتداء مستوطنين عليها اليوم الخميس، في بلدة حوارة، جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان لها- بأن الممرضة هلا أحمد حليمة أصيبت في وجهها إثر اعتداء مستوطنين عليها بغاز الفلفل، ورشق المركبة التي كانت تستقلها بالحجارة، أثناء توجهها إلى عملها في مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي بمدينة سلفيت.

من جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس، مساء اليوم، إصابة 3 أطفال بالاختناق جرّاء قنابل الغاز التي أطلقها العدو في حي رأس العامود بالقدس.

وأفاد الهلال، بأن طواقمها قدمت الإسعافات الأولية للمصابين الأطفال.

وتشهد مدينة القدس وبلداتها مواجهات مستمرة مع قوات العدو الذي يقمع المواطنين بقوة السلاح، ما يسفر عن وقوع إصابات بالمئات.

قد يعجبك ايضا