نائب رئيس الوزراء مقبولي يدشن 123 مشروع مياه في ريمة بتكلفة مليار و370 مليون ريال

موقع أنصار الله – ريمة – 23 ربيع الأول 1444هـ

 

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ونائب وزير المياه حنين الدريب ووكيلا محافظة ريمة محمد مراد وفهد الحارسي، اليوم الأربعاء ، ووضعوا حجر الأساس لـ 63 مشروع مياه الريف وتوسيع مشروع مياه الجبين.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشاريع المياه التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في إطار الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية 21 سبتمبر و26 سبتمبر و14 أكتوبر وذكرى المولد النبوي الشريف، ملياراً و370 مليوناً و182 ألف ريال بتمويل من المانحين.

حيث وضع مقبولي والشرماني والدريب ومراد والحارسي ومعهم مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران، حجر الأساس لمشروع توريد وتركيب محطة للطاقة الشمسية لمشروع مياه الجبين للبئر الأول ” الخنسة”، والمرحلة الأولى الرباط، وبناء خزان في منطقة القشلة – المراحل الست لمشروع مياه الجبين مع توسيع شبكة الإسالة وشراء مواد بتكلفة 307 ملايين و450 ألف ريال.

واستمعوا من مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة ماجد أمين، إلى شرح عن مكونات مشروع مياه الجبين، بتمويل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “اليونبس”، وأهميته في توفير المياه لـ 15 ألف نسمة من سكان عاصمة المحافظة وضواحيها.

إلى ذلك وضع مقبولي والشرماني والدريب ومراد والحارسي ومعهم رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، حجر الأساس لـ 13 مشروع مياه الريف في عموم مديريات المحافظة بتكلفة 267 مليوناً و387 ألف ريال بتمويل المانحين.

واستمعوا من مدير فرع الهيئة بالمحافظة هاشم الأمير إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها والمتمثلة في تحسين مصادر مياه، واستكمال وتأهيل مشاريع مياه ريفية بالطاقة الشمسية يستفيد منها 31 ألفاً و677 نسمة.

كما افتتح نائب رئيس الوزراء ووزير المياه ونائبه ووكيلا محافظة ريمة ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف، 49 مشروع مياه الريف في عموم مديريات المحافظة بتكلفة 795 مليوناً و345 ألف ريال بتمويل المانحين.

واستعرض رئيس هيئة مشاريع مياه الريف عادل بادر ومدير فرع الهيئة بالمحافظة هاشم الأمير، مكونات المشاريع التي تم افتتاحها والمتضمنة تحسين مصادر مياه واستكمال وتأهيل مشاريع بمنظومة الطاقة الشمسية يستفيد منها 67 ألفاً و916 نسمة من مديريات المحافظة.

وأكد الدكتور مقبولي أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه الريف بريمة، يأتي تزامناً مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي وأعياد الثورة اليمنية المجيدة وفي إطار خطط وبرامج التنمية ومصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمحافظة ريمة والتوسع في المشاريع الخدمية والتنموية وفي مقدمتها مشاريع المياه الريف والصرف الصحي.

من جانبه أكد وزير المياه والبيئة أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه في ريمة يُجسد اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالمحافظة وإحداث نقلة نوعية في تنفيذ مشاريع المياه الريفية وإيصال المياه للمواطنين.

وشدد على ضرورة الحفاظ على مشاريع المياه، بما يسهم في ديمومتها واستمرار توفير مياه الشرب للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

بدوره أشار نائب وزير المياه الدريب، إلى أن الزيارة لمحافظة ريمة تمثل فرصة للاطلاع على احتياجات المحافظة من مشاريع المياه والعمل على توسيع خدمات المياه وإيصالها للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل العدوان والحصار.

من جهته أكد وكيل المحافظة مراد أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه، سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين في المحافظة الذين حرموا خلال الفترات الماضية من المشاريع الخدمية والتنموية.

ودعا قيادة وزارة المياه والبيئة إلى توسيع خدمات المياه على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

قد يعجبك ايضا