أمريكا تسحب 3.6 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي وبايدن يدعو لزيادة إنتاج النفط الأمريكي

موقع أنصار الله – امريكا – 23 ربيع أول 1444 هجرية

 

سحبت الولايات المتحدة 3.6 مليون برميل من احتياطيها النفطي الاستراتيجي الأسبوع الماضي، حسبما كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة اليوم الأربعاء.

بيانات إدارة معلومات الطاقة تأتي وسط تقارير إعلامية تفيد بأن إدارة الرئيس جو بايدن ستعلن عن سحوبات جديدة للحفاظ على أسعار الوقود منخفضة قبل انتخابات نوفمبر.

وكان تدفق احتياطي البترول الاستراتيجي للأسبوع الذي انتهى في 10 أكتوبر ، نحو نصف ما سحبته الإدارة عادة بشكل أسبوعي، في محاولة لإغراق السوق المحلي بالإمدادات والحفاظ على أسعار البنزين منخفضة.

ووصل سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي بلغ 5 دولارات للغالون في منتصف يونيو ، لكنه انخفض منذ ذلك الحين إلى متوسط ​​سعر أقل من 4 دولارات.

وتعرض الرئيس جو بايدن لانتقادات من قبل الجمهوريين المنافسين الذين اتهموه بالمخاطرة باحتياطيات النفط الطارئة في البلاد، لمحاولة استرضاء الناخبين والدفاع عن سيطرة الديمقراطيين على مجلسي النواب والشيوخ.

ومنذ نوفمبر 2021، سحبت الإدارة الأمريكية أكثر من 200 مليون برميل من مخزون النفط الطارئ في البلاد، ما أدى إلى تراجعه إلى أدنى مستوياته منذ عام 1984.

الى ذلك قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ينبغي أن ترفع إنتاجها المحلي من النفط لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود، الذي بدأ مع العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وفي تصريحات له في البيت الأبيض، اعتبر الرئيس الأمريكي أن أزمة الطاقة تعني أن الأمريكيين “بحاجة لزيادة إنتاج النفط الأمريكي بشكل مسؤول”.

 

سبوتنيك

 

قد يعجبك ايضا