محافظ البيضاء يتفقد سير العمل في عدد من المرافق الخدمية

موقع أنصار الله – البيضاء – 29 ربيع الأول 1444هـ

 

اطلع محافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم الثلاثاء ، على سير العمل بفرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمحافظة.

واستمع المحافظ إدريس من مدير فرع الهيئة بالمحافظة أبوبكر القنع إلى شرح عن مستوى الأداء وما حققه فرع الهيئة من إنجازات خلال العام الجاري، في استكمال الربط الشبكي والتحديث الآلي لتبادل البيانات والمعلومات مع المركز الرئيسي.

وأشار القنع إلى أنه تم إدخال بيانات الموظفين المتقاعدين بفئتيهم الأحياء والمتوفين عبر عملية الربط الآلي وأتمتة البيانات .. معتبراً ذلك إنجازاً في ظل صعوبات المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن.

وخلال الزيارة أشاد محافظ البيضاء بجهود إدارة فرع هيئة التأمينات والمعاشات في استخدام التقنيات الحديثة التي تسهل توثيق بيانات المتقاعدين وسرعة الرجوع للمعلومات ومطابقتها.

وحث الكوادر العاملة على تحقيق المزيد من النجاحات التي تترجم بنود الرؤية الوطنية من خلال إنجاز كافة المعلومات والبيانات للموظفين.

ولفت المحافظ إدريس إلى أن الوضع الجاري يتطلب بذل المزيد من الجهود وتحقيق نتائج ونجاحات ملموسة في العمل التأميني من خلال توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتصل إلى أكبر عدد من المستهدفين.

وشدد على ضرورة استكمال مشروع الأرشفة الإلكترونية للوثائق، لما لها من أهمية في حفظ وحماية بيانات المؤمن عليهم والذي سينعكس إيجابا في تجويد الخدمات والمنافع التأمينية على مستوى مديريات المحافظة.

كما اطلع محافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم الثلاثاء ، على الخدمات المالية والبريدية التي يقدمها مكتب الهيئة العامة للبريد بمدينة البيضاء.

واستمع المحافظ إدريس خلال الزيارة من مدير مكتب البريد بالمحافظة ناصر اللبني، إلى شرح حول مستوى تقديم الخدمات البريدية والأنشطة المالية المنفذة من قبل كوادر مكتب بريد مدينة البيضاء خلال العام الجاري.

وأشاد محافظ البيضاء بجهود كوادر منطقة البريد والخدمات التي تقدّمها مكاتب البريد للمواطنين والمتعاملين معها وتنفيذها للأنشطة المناطة بها.

ولفت إلى أهمية مواكبة التطورات المالية والمصرفية والإسهام في تحسين كافة الخدمات في المحافظة ومنحها أولوية، سيما في ظل ما تعرضت له من عدوان، أدى إلى تدمير المنشآت وحرمان أبناء المحافظة من الخدمات الأساسية على مدى الأعوام الماضية.

رافقه خلال الزيارة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

إلى ذلك ناقش اجتماع عُقد ،اليوم الثلاثاء ، بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله إدريس، مستوى الاداء بمكتب الهيئة العامة للأوقاف وخطة المكتب للفترة من ربيع الثاني إلى ذي الحجة من العام الجاري .

وخلال الاجتماع استعرض مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، عبدالرحمن الديلمي، تقريراً عن سير العمل واختصاصات الإدارات والمعوقات التي تواجه العمل وأبرز ما تم تحقيقه خلال العام 1443 هجري.

ونوه بدور قيادة المحافظة في مساندة جهود المكتب لتجاوز الصعوبات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتطوير الأداء والحفاظ على ممتلكات وأراضي الوقف وتفعيل مجال الاستثمار الوقفي.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، إلى السبل الكفيلة بتنفيذ مشاريع الأوقاف الاستثمارية بالمحافظة التي تضمنتها الخطة الإستراتيجية الخمسية لمكتب الهيئة والخطة السنوية للعام الجاري.

وأكد المحافظ إدريس، ضرورة مضاعفة الجهود باتجاه حفظ أموال الأوقاف وحصرها وتوثيقها وحمايتها بالطرق الإيجابية، مؤكدا دعم السلطة المحلية للمشاريع الوقفية التي تسهم في تنمية الموارد التي تعود بالنفع على الفئات المستهدفة والمصارف الوقفية الثابتة.

وشدد على أهمية تضافر الجهود لتطوير الأداء وتفعيل دور فروع الهيئة بالمديريات في الحفاظ على أملاك الأوقاف والرقابة والإشراف على العمل الوقفي.

قد يعجبك ايضا