يوم حافل بانتهاكات العدو ومستوطنيه في الضفة والقدس

موقع أنصار الله – فلسطين – 2 ربيع الثاني 1444 هجرية

 

تواصل قوات العدو الإسرائيلي ومجموعات مستوطنيه اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في مناطق الضفة الغربية والقدس، وسط انتشار مكثف على الشوارع الرئيسة ومداخل المدن خاصة شمال الضفة المحتلة.

ففي نابلس، هاجمت مجموعة من مستوطني مستوطنة “يتسهار” المركبات التي تحمل اللوحات الفلسطينية، على أحد مفترقات شارع حوارة الرئيس جنوب نابلس، ما أدى لتحطيم زجاج عدد من المركبات.

وتأتي اعتداءات المستوطنين في ظل مواصلة قوات العدو الإسرائيلي حصار مدينة نابلس وبلداتها لليوم السابع عشر على التوالي، تزامناً مع استمرار الاعتداءات التي يشنها المستوطنون.

وفي سلفيت، اجتمع عشرات المستوطنين بحماية قوات العدو على المدخل الغربي لقرية كفر الديك غرب مدينة سلفيت، ومارسوا أعمال عربدة وسط طقوس تلمودية في المكان.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي الفتى مصطفى قاهر أبو هنية (16 عاما)، خلال تواجده بالقرب من المدخل الرئيسي لبلدة عزون شرق قلقيلية، حيث يواصل العدو منذ أسبوعين إغلاق المدخل بالسواتر الترابية والبوابة الحديدية.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، كلا من: عمر هاني مرعي (15 عاما)، وهادي زياد شرفا (14 عاما)، وعبد القادر ماهر ملحم (17 عاما)، أثناء تواجدهم بالقرب من البوابة العسكرية على الجدار الفاصل غرب ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو في مخيم العروب شمال الخليل، وأطلق جنود العدو وابلا من قنابل الصوت والغاز ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

كما ذكرت مصادر محلية أن قوات العدو اعتقلت فتى وزعمت وسائل إعلام العدو حيازته سكيناً قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات العدو في بلدة الطور بالقدس عقب المسيرة المطالبة باسترداد جثمان الشهيد محمد أبو جمعة، والذي ارتقى برصاص العدو في 22 أيلول الماضي.

وكانت المسيرة انطلقت من منزل الشهيد أبو جمعة في منطقة “الحردوب” بالقرية، ردد خلالها المشاركون الشعارات المطالبة باسترداد جثمانه المحتجز لدى سلطات العدو منذ استشهاده، وداعية للمقاومة ولمواجهة العدو.

 

المصدر: فلسطين اليوم

قد يعجبك ايضا