الجيش السوري يستعيد السيطرة على الكتيبة الجوية في ريف حلب الجنوبي الغربي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||في اطار الإنجازات النوعية للجيش السوري ، شهد محور حلب الجنوبي اليوم تقدمًا مباغتًا للجيش السوري، حيث تمَّت السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي بشكل كامل إثر اشتباكات مع ما يسمى “جيش الفتح”، وتكبدت الجماعات المسلحة المنضوية تحت “الفتح” خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وفقاً لما نقلة موقع العهد الاخباري.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح للوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت عملية اتسمت بالسرعة والدقة في التنفيذ واستخدام وسائط نارية متنوعة، انتهت باستعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي جنوب غرب الكليات العسكرية إلى الجنوب الغربي من مدينة حلب.
كما بات الجيش من خلال تقدمه يسيطر ناريًا على تلة بازو والراشدين 5 والبريج في المنطقة ذاتها.
وفي السياق أستعاد الجيش السوري سيطرته على مجموعة من المزارع شمال غرب بلدة خان الشيح وجنوب غرب بلدة زاكية في ريف دمشق.
بموازاة ذلك، سقط عشرات القتلى بين صفوف عناصر تنظيم “داعش” التكفيري خلال عمليات نوعية لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على مواقعهم ومحاور تحركهم في دير الزور.
ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “سقوط أكثر من 50 قتيلا بين صفوف التنظيم وتدمير 6 عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.
وأحبطت وحدات الجيش هجوماً لتنظيم “داعش” التكفيري على مطار دير الزور العسكري وكبدته خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ودمرت مقر قيادة وقضت على عدد من عناصر التنظيم في أحياء الحويقة والعمال والرصافة بدير الزور وقرية البغيلية.
وفي ريف القنيطرة، دمّر الجيش السوري بصاروخ موجه جرافة للجماعات المسلحة عند أطراف بلدة” الحرية”، كما دمر بصاروخ موجه ثان جرافة أخرى عند أطراف بلدة” أبطع” في ريف درعا الشمالي.

قد يعجبك ايضا