النائب العام ورئيس هيئة التفتيش يتفقدان العمل بالمحكمة والنيابة الجزائية بالأمانة

موقع أنصار الله – صنعاء – 11 جمادى الآخرة 1444هجرية

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم الثلاثاء ، سير العمل بالشعبة والنيابة الاستئنافية والمحكمة والنيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة.
خلال الزيارة استمع الديلمي والشهاري من رئيسي الشعبة والنيابة الجزائية القاضي عبدالله فرحان، والقاضي عبدالله زهرة، ورئيس المحكمة ووكيل النيابة الجزائية القاضي يحيى المنصور، والقاضي صارم الدين مفضل، إلى شرح عن مستوى الأداء والدعم المطلوب توفيره للوفاء بالتزامات العمل بما ينسجم مع طبيعة وحجم القضايا.
وأكد النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي، على أهمية تعزيز التنسيق بين النيابة والمحكمة لمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه سير العمل، وتوفير احتياجاتهما في مختلف الجوانب.
وأشارا إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومجلس القضاء، على توفير كافة احتياجات القضاء سيما المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة نظرا لطبيعة عملها المرتبطة بالقضايا الجسيمة.
وحث القاضيان الديلمي والشهاري، على مضاعفة الجهود والاهتمام بالشكاوى والبلاغات الخاصة بارتكاب الجرائم، ومباشرة إجراءات التحقيق فور وقوعها والتنسيق مع أجهزة الأمن للوصول إلى دلائل قوية وكافية تمكن المحكمة من الاستناد إليها والبت فيها دونما أي تأخير.
وخلال اللقاء قدم قضاة الشعبة والنيابة الاستئنافية والمحكمة والنيابة الابتدائية إيضاحات تتعلق بالاحتياجات لتطوير العمل ومتطلبات زيادة جلسات التحقيق والمحاكمة لإنجاز القضايا.
وكان النائب العام ورئيس هيئة التفتيش طافا بعدد من الإدارات الفنية والإدارية، واطلعا على مستوى القيد والتسجيل للقرارات والأحكام القضائية، وحركة القضايا في النظام الإلكتروني، والذي يعتبر أحد أدوات العمل الهامة في المتابعة والتقييم والرقابة على سير إجراءات نظر القضايا وضمان سرعة الفصل فيها.

قد يعجبك ايضا