كوبا تستعد لإرسال فريق صحي إلى تركيا وسوريا

موقع أنصار الله – متابعات – 20 رجب 1444هـ

تستعد كوبا لإرسال عاملين في مجال الرعاية الصحية إلى تركيا وسوريا، لتنضم بذلك إلى مجموعة متزايدة من الدول التي تقدم مساعدات إنقاذ ومساعدات طبية للمنطقة بعد الزلزال المدمر الذي وقع الأسبوع الماضي.

وقالت السلطات الكوبية في هافانا إنّ 32 مسعفاً يستعدون للتوجه إلى تركيا، في حين تحدث السفير السوري غسان عبيد لوسائل الإعلام الكوبية إنّ 27 مسعفا كوبياً سيتوجهون إلى سوريا.

وقال وزير الصحة الكوبية خوسي انخل بورتال إنّ “هناك العديد من المهنيين الذين أعربوا عن استعدادهم للذهاب إلى تركيا وسوريا، وكذلك إلى أي زاوية حيث يكون ذلك ضرورياً، تعبيراً عن نهج كوبا التضامني والإنساني”.

ومن بين أعضاء الفريق، 20 اختصاصياً طبياً بالإضافة إلى ممرضين وممرضات وعلماء أوبئة وعاملين في الخدمات الصحية، ولديهم أكثر من خمس سنوات من الخبرة العملية في قطاع الكوارث الطبيعية أغلبهم نفذ مهمات دولية وطارئة في باكستان والإمارات العربية المتحدة والمكسيك وغينيا وليبيريا في مكافحة الإيبولا والكويت وأندورا في المعركة لاحتواء فيروس كورونا.

وتطوّعت دول في جميع أنحاء العالم لإرسال عاملين في مجال الرعاية الصحية ومساعدات للمنطقة التي تعرضت لأعنف زلزال منذ 20 عاماً.

وبلغ عدد قتلى الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في الساعات الأولى من صباح الإثنين الماضي نحو 40 ألفاً.

وحذّرت مفوضية الأمم المتحدة للّاجئين، أمس الجمعة، من أنّ “الزلزال المدمر قد يشرد 5,3 ملايين شخص في سوريا، التي تعاني أساساً نزاعاً دامياً منذ نحو 12 عاماً”.

 

 

قد يعجبك ايضا