ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا إلى أكثر من 35 ألف وفاة

موقع أنصار الله – متابعات – 22 رجب 1444هـ

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا الإثنين الماضي، إلى أكثر من 35 ألف وفاة، ولا تزال الآمال موجودة بإنقاذ ناجين جدد من تحت الأنقاض.. وفقاً لآخر إحصائيات رسمية.

ففي سوريا.. أعلنت وزارة الصحة السورية في بيان لها الليلة الماضية، عن ارتفاع عدد القتلى إلى 1414، فيما زاد عدد المصابين إلى أكثر من 2349 شخصا.

بدوره، أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال إلى 5300 في سوريا، وما يقارب 3886 منها في مناطق المعارضة وحدها.

أما في تركيا، فقد أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ الليلة الماضية، عن ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 29605 قتيلاً.

ورغم تلك الأرقام ومع تأكيد المسؤولين عن احتمال ارتفاعها مجدداً، إلا أن الآمال بانتشال مزيد من الناجين مازالت موجودة.

ويشار إلى أن عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين تحت الأنقاض في مناطق شمال غربي سوريا كانت قد توقّفت السبت، فيما تم الانتقال لمرحلة انتشال الجثث فقط، وذلك بعد أيام من البحث المتواصل عن أمل وجود ناجين من الزلزال المدمر.

كما توقفت أعمال الإنقاذ في مدينة جبلة بريف اللاذقية وانتشال جميع الجثث من تحت الأنقاض، فمع مرور ما يقارب 150 ساعة على الفاجعة وعدم وجود معدات ومستلزمات كافية بات الأمل شبه معدوم عملياً.

في موازاة ذلك.. ارتفعت التحذيرات الأممية من إمكانية انتشار بعض الأوبئة لاسيما الكوليرا.. فيما أعلنت منظمة الصحة، السبت، أن عدد المتضررين من الزلزال المدمّر بلغ نحو 26 مليون شخص، يتوزعون على النحو التالي: 15 مليوناً في تركيا و11 مليوناً في سوريا.

ونبهت المنظمة أيضاً إلى أن أكثر من خمسة ملايين من هؤلاء يعتبرون من بين الأكثر عرضة للخطر، وبينهم نحو 350 ألف مسن وأكثر من 1.4 مليون طفل.

 

قد يعجبك ايضا