رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا تنجرف نحو الحرب في أوكرانيا

موقع أنصار الله – متابعات – 28 رجب 1444هـ

قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إنّ أوروبا أصبحت تنجذب بشكل متزايد إلى الصراع في أوكرانيا وتقترب من الانزلاق إليه.

وأوضح أوربان أنّ “أوروبا تنجرف نحو الحرب، وتتأرجح على حبل رفيع، في الواقع إنها بالفعل في حالة حرب بالوكالة”، مشيراً إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تزود أوكرانيا بالأسلحة وتدرب أفراد الجيش الأوكراني.

وأشار رئيس الوزراء الهنغاري إلى أنّ دول الاتحاد الأوروبي، في محاولة لتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا، قد تتجه إلى حد إرسال “قوات حفظ سلام” لكييف.

ووفق أوربان، فإنّ “خطر الانجراف نحو الحرب أصبح ثابتاً، وبدأ الأمر بتزويد الخوذات ثم ظهرت معدات عسكرية، والآن وصل الأمر إلى الدبابات”.

وقال رئيس الوزراء الهنغاري إنّ بودابست اختارت البقاء خارج الأزمة الأوكرانية، مؤكداً أنّ بلاده ترغب في تحقيق إنهاء فوري للنزاع في أوكرانيا، لكنها “لا تملك القوة للقيام بذلك”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف إنّ “الخط الفاصل بين التدخل المباشر وغير المباشر في الصراع مع روسيا يختفي في أوروبا”.

من جهته، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أنّ العالم قد يكون متّجهاً نحو “حرب أوسع”، في وقت تتزايد مخاطر التصعيد في أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com