مقتل 10 أشخاص في هجوم بولاية غواناخواتو وسط المكسيك

موقع أنصار الله – متابعات – 21 شعبان 1444هـ

 

قتل 10 أشخاص وأصيب ما لا يقل عن 5 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، اليوم الاثنين، في حادثِ إطلاق نار جديد بولاية غواناخواتو وسط المكسيك.

مكتب المدعي العام لغواناخواتو، قال في بيانٍ له إنّ “ملهى ليلي شهير بالولاية كان، ليل السبت-الأحد، مسرحاً لأعمال عنف جديدة، بعدما فتح عشرات المسلحين المجهولين النار داخل الملهى، وأودوا بحياة 10 أشخاص، من بينهم امرأتان، وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة”.

وأوضح المدعي العام أنّ المسلحين وصلوا بشكلٍ مفاجئ إلى المكان الواقع على الطريق الفيدرالي رقم 45 في منطقة سيلايا كويريتارو، وأطلقوا النار على الحاضرين قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأضاف البيان أنّه لم يجري حتى الآن التعرّف على أيٍّ من المسلحين، بينما تتواصل التحقيقات لتحديد أسباب وملابسات الحادث العنيف.

ويُعد الحادث الثاني في الولاية في ظرف أقلّ من 4 أشهر، بعد حادثِ إطلاق نار في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، راح ضحيته 6 أشخاص، بينهم 4 نساء.

ودانت حكومة الولاية الأحداث العنيفة وقالت إنّها “تعمل مع النيابة العامة عبر الأجهزة الأمنية لاعتقال المسؤولين ومعاقبتهم”.

وتعاني الولاية الواقعة وسط المكسيك من تفشي عنف العصابات الإجرامية، وتُعدّ الأعنف في المكسيك، حيث سجّلت، في سنة 2022، 2.1 جريمة في كل 100 ألف نسمة، وهو مستوىً قياسي قياساً بالمعدل الوطني البالغ 7.1 جريمة لكل 100 ألف نسمة.

قد يعجبك ايضا