مخاوف صهيونية من تسرب التهرُّب من الخدمة إلى الجيش الإلزامي

موقع أنصار الله – متابعات – 29 شعبان 1444هـ

أفادت “القناة 12” العبرية أنّ وزير الحرب يوآف غالانت قال في أحاديث مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو “إنَّه إذا لم يحصل تليين في التشريع فإنّ الجيش في الحقيقة قد يتفكّك، وحينها لن يكون مفر إلا أخذ موقف للحفاظ على الجيش”.

وأضافت القناة أنَّه “خلال اجتماع عقد بالأمس (الاثنين) مع جميع القيادة العليا في جيش الاحتلال الصهيوني – المنتدى العملياتي، سمِع رئيس الأركان ووزير الحرب هناك الكلام التالي: “موجة عدم الحضور للخدمة ستزداد، نحن الآن لم نصل إلى ذروة هذا الحدث، الأمر سوف يزداد سوءًا، فبعد الاحتياط قد يتسرب ذلك إلى الخدمة النظامية وقد نرى ضباطًا يطلبون التسريح من الجيش”.

وقد تحدث غالانت أمام القادة عن التحديات الأمنية الماثلة أمام الكيان الصهيوني في ساحات العمل المختلفة، وتطرق إلى المساعي التي تجري ضد ظاهرة رفض الخدمة.

وأشار إلى أنَّ “الدعوة إلى رفض الخدمة خطيرة ويمكن لظاهرة رفض واسعة أن تلحق ضررًا بقدرة الجيش الإسرائيلي على تنفيذ مهامه. أعمل سوية مع رئيس الأركان وأعضاء الأركان العامة ومعكم (القادة) على إبقاء الجيش الإسرائيلي فوق أي نقاش سياسي ولإدانة أي ظاهرة رفض. الجيش الإسرائيلي هو لنا جميعًا، وعلينا أن نحافظ عليه بأي ثمن”.

واعتبر غالانت أنَّ جيش الكيان الصهيوني هو الإدارة التي تدافع عن الكيان الغاصب، من دونه لا توجد لـ”إسرائيل” ولمستوطنيها القدرة على الصمود، مشددًا على أنَّ “الرفض ينهش بأساسنا (الأمن)، والدعوة إلى الرفض والانضمام إليه أمر خطير علينا جميعًا خاصة في ظل التهديدات التي تواجهنا”.

قد يعجبك ايضا