طهران لمجموعة السبع: التهم ضد إيران لا أساس لها من الصحة

موقع أنصار الله – متابعات – 28 شوال 1444هـ

علّق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، على بيان وزراء مالية ورؤساء بنوك دول مجموعة السبع، في نيجاتا اليابانية، مديناً بشدة البيان الذي يوجه في جزء منه، تهماً “وهمية ولا أساس لها من الصحة لإيران”.

وقال كنعاني: “نقول لمجموعة السبع ورئيسها والدول المضيفة لها في هذه الدورة، إنّ عليها ايقاف سلوكياتها المؤسفة، في الوقوف إلى جانب العقوبات الأميركية غير القانونية على الشعب الايراني، بدلاً من إطلاق مثل هذه التهم غير الصحيحة”.

وأضاف كنعاني أنّ “المجموعة يحاولون مع أعضائهم المحدودين، فرض المطالب بالآليات الدولية متعددة الأطراف بطريقة انتقائية وعفا عليها الزمن”، مشدداً على أنه “بدلاً من توجيه مثل هذه الاتهامات التي لا أساس لها، ندعوهم للتوقف عن ممارساتهم المؤسفة المتمثلة في مرافقة واسترضاء العقوبات الأميركية غير القانونية التي تنتهك المبادئ الأساسية للقانون الدولي وحقوق الإنسان ضد الشعب الايراني”.

كذلك، أكّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على أنه “يجب أن يكون أعضاء هذه المجموعة مسؤولين أمام شعب إيران، والمجتمع الدولي عن مثل هذه الانتهاكات الجسيمة والإجراءات ضد الأنظمة الدولية، بدلاً من المشاركة وتأكيد المواقف الأحادية وغير العادلة”.

وسبق أن ردّت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، في نيسان/أبريل الماضي، على الاتهامات التي وردت في البيان الختامي لوزراء خارجية دول مجموعة السبع ضد إيران، وقالت إنّ هذه الاتهامات “مدانة ولا أساس لها من الصحة”.

ودعت الولايات المتحدة، وكندا، واليابان، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، إيران في البيان إلى “التنفيذ الكامل وغير المشروط للاتفاق بين طهران ووكالة الطاقة الدولية، الذي تمّ التوصل إليه في آذار/مارس الماضي، خلال زيارة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، إلى طهران”.

قد يعجبك ايضا