أكثر من مليار دولار خسائر القطاع الشبابي والرياضي نتيجة العدوان

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 ذو القعدة 1444هـ

كشفت وزارة الشباب والرياضة عن خسائر القطاعين الشبابي والرياضي الناتجة عن العدوان خلال ثمان سنوات.
وبحسب التقرير الصادر عن الوزارة ، حصل موقع “أنصار الله” على نسخة منه ، فقد بلغ إجمالي الخسائر المباشرة وغير المباشرة أكثر من مليار دولار ، تراوحت بين 655 مليون دولار خسائر مباشرة و350 مليون دولار خسائر غير مباشرة.
وأوضح التقرير أن العدوان ألحق بالمنشآت الشبابية والرياضية أضراراً كبيرة وبلغت المنشآت المتضررة 114 منشأة شبابية ورياضية توزعت على 17 محافظة.
وتوزعت الأضرار الناجمة عن العدوان على 7 استادات رياضية و13 ملعب و23 صالة رياضية مغلقة ، و9 بيوت شباب ، و27 مقر إداري ، و6 مقرات اتحادات وهيئات رياضية ، و3 مراكز ومضامير فروسية وهجن ، و2 مسابح أولمبية و1 مقر لجنة أولمبية ، و1 مركز طب رياضي ، و1 معهد تربية بدنية ، و12 ملاعب خفيفة ، و1 قصر شباب ، و1 مركز الكشافة والمرشدات ، و2 مباني إدارية ، و5 منشآت أخرى.
وكشف التقرير عن تكبد الهيئات والأطر الشبابية والرياضية خسائر بلغت 3 ملايين دولار كإيجارات للمقرات البديلة بعد تعرض المقرات الرئيسية لتلك الهيئات للقصف والتدمير من قبل العدوان.
وبين التقرير عدد المنشآت المتضررة بحسب المحافظات ، حيث تصدرت المنشآت الرياضية المتضررة في أمانة العاصمة بواقع 32 منشأة ، وعدن 9 منشآت ، وتعز 6 منشآت ، وأبين 8 منشآت ، وإب 3 منشآت ، والحديدة 8 منشآت ، وشبوة 1 منشأة ، وصعدة 7 منشآت ، وعمران 2 منشآت ، والبيضاء 12 منشأة ، والضالع 1 منشأة ، وحضرموت 2 منشأة ، وحجة 7 منشآت ، ومأرب 3 منشآت ، والمحويت 9 منشآت ، و ريمة 1 منشأة.
وأشار التقرير إلى أن العدوان تسبب في فقدان أكثر من ستة آلاف فرصة عمل كانت متوفرة في المشاريع التي كانت تنفذها وزارة الشباب والرياضة ، كما تسبب القصف في التأثير سلباً على برامج صيانة وتشغيل المنشآت الشبابية والرياضية.
كما تناول التقرير عدد من الآثار والتداعيات المترتبة على العدوان أبرزها توقف الأنشطة الشبابية والرياضية وحرمان الشباب والرياضيين من مزاولة أنشطتهم في مختلف الألعاب.
واستعرض التقرير عدد من المشاريع التي تم تنفيذها في ترميم وإعادة تأهيل عدد من المنشآت المتضررة من العدوان وفي مقدمتها تأهيل مبنى ديوان عام الوزارة ومركز الطب الرياضي وإنشاء صالة الشهيد حسن زيد للألعاب الرياضية وتأهيل الصالة الرياضية بصعدة والمركز الأولمبي بصنعاء وتأهيل صالة العماد الرياضية بالأمانة.

قد يعجبك ايضا