حزب الله: نشهد تغييرا في موازين القوى ولم تعد أمريكا هي الآمر الناهي

موقع أنصار الله – متابعات – 23 ذو الحجة 1444هـ‏

قال عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني الشيخ حسن البغدادي، اليوم الثلاثاء، “إننا نشهد تغييرًا واضحًا وتبدّلاً في موازين القوى؛ فلم تعد أمريكا الآمر الناهي، أضف إلى أنها في حالة انقسام داخلي وتضخّم اقتصادي، فضلاً عن تورّطها في حروبٍ لم تجني منها إلا الخسارة”.

وبحسب الإعلام اللبناني، جاء حديث البغدادي خلال الاحتفال التكريمي لمفتي الهرمل الشيخ موسى شرارة في مدينة بيروت

وأضاف البغدادي: “بالأخص ما نشهده من حربها مع روسيا في أوكرانيا والتي أفقدتها حتى ثقة حلفائها، مضافًا للتفاهمات المتسارعة بين الجمهورية الإسلامية والسعودية، وهذا بالتأكيد سيُرخي بظلاله على مجمل أوضاع المنطقة”.

وأكد على “ضرورة أن تُعيد بعض القوى في لبنان قراءتها الخاطئة المبنية على المصالح الأجنبية الأمريكية والتي ليس للبنان أيّة مصلحة باعتماد هذه السياسة التي تعود بالضرر على الشعب المستضعف، فتستهدفه حتى في لقمة عيشه وحليب أطفاله وتجعله ذليلاً أمام المستشفيات، في الوقت الذي لا يشعر فيه هؤلاء المسؤولون بأيّ شيءٍ من هذه الأوجاع”.

واختتم الشيخ البغدادي قائلًا: “عندما نطالب بالحوار لأجل انتخاب رئيسٍ للجمهورية، فإننا نطالب برئيسٍ منسجمٍ مع المتغيرات الدولية والإقليمية، ليحمل همّ الشعب في معالجة أوضاعه الاقتصادية المستعصية سيّما ملف النازحين السوريين، وحماية لبنان في أمنه وثرواته”.

قد يعجبك ايضا