الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الروسي للاحتجاج

موقع أنصار الله – متابعات – 24 ذو الحجة 1444هـ‏

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، السفير الروسي احتجاجا على مضمون البيان الختامي للجولة السادسة من المحادثات الاستراتيجية بين وزراء خارجية روسيا والدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وقالت وكالة تسنيم الدولية للأنباء: إنه عقب القضايا الواردة في البيان الختامي للجولة السادسة من المحادثات الاستراتيجية بين وزراء خارجية روسيا والدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بالجزر الإيرانية الثلاث، أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، استُدعي صباح اليوم سفير روسيا الاتحادية من قبل مساعد الوزير والمدير العام لشؤون الخليج علي رضا عنايتي إلى وزارة الخارجية، وتم ابلاغ السفير الروسي باحتجاج إيران على مضمون البيان المذكور.

ودعا مساعد وزير الخارجية الإيراني في اللقاء إلى تصحيح موقف الاتحاد الروسي من هذه القضية.. مؤكداً الانتماء الأبدي للجزر الإيرانية الثلاث أبو موسى، طنب الكبرى وطنب الصغيرة لإيران.

بدوره أكد السفير الروسي لدى إيران على احترام وحدة أراضي إيران.. قائلاً: إنه سينقل الأمر إلى موسكو في أقرب وقت ممكن.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، قد اعتبر ما ورد في البيان المشترك لدول مجلس تعاون الخليج وروسيا بشأن الجزر الإيرانية الثلاث، مرفوضة، وقال: ان هذه الجزر تابعة لإيران إلى الأبد، وإصدار مثل هذه التصريحات يتعارض مع العلاقات الودية بين إيران وجيرانها.

قد يعجبك ايضا