نيوزيلندا: قتلى وجرحى في إطلاق نار في أوكلاند

موقع أنصار الله – متابعات – 2 محرم 1445هـ

أعلنت الشرطة النيوزيلندية، اليوم الخميس، مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين على الأقل، من جراء إطلاق نار حصل في موقع بناء في وسط مدينة أوكلاند.

وأفادت الشرطة بمقتل المسلح، مشيرةً إلى أنّ التفاصيل بشأن ما حدث “لا تزال قيد الظهور”، مؤكدةً عدم وجود خطر أمني في الوقت الحالي.

وجاء في بيان الشرطة أنّه “عند الوصول إلى الأدوار العليا من المبنى، احتجز المشتبه به نفسه في المصعد، وحاولت الشرطة التعامل معه، في حين أطلق المزيد من الطلقات. وبعد فترة وجيزة، وُجد ميتاً”.

ولم يتم الإعلان رسمياً عن هوية مطلق النار، إلا أنّ مفوّض الشرطة، أندرو كوستر، قال إنّه “يُعتقد أنّ المسلح هو شاب في الـ24 من عمره، وهو يعمل في موقع البناء، حيث وقع الحادث”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وقد تم الإبلاغ عن إصابات متعددة في إطلاق النار، وفقاً لما ذكرته الشرطة، إذ استمر المشتبه به في إطلاق النار أثناء تحركه في جميع أنحاء الموقع، ولم يتم تقديم تفاصيل فورية عن الضحايا الذين قُتلوا في الحادث.

وبحسب الشرطة، فقد أُبلغ عن إطلاق النار عند الساعة 7:22 صباحاً بالتوقيت المحلي، حيث وقع قبل ساعات من استضافة المدينة مباراة افتتاح كأس العالم للسيدات في “فيفا”.

من جهته، وصف عمدة أوكلاند، واين براون، في بيان، الحادث بـ”المأساوي”، قائلاً إنّ “الحادث عمل فردي، ولا يمثّل تهديداً أمنياً وطنياً، ولا علاقة له” بالحدث الرياضي الذي تستضيفه المدينة.

وفي إثر الحادث، قررت السلطات إلغاء احتفالات كانت مقررة، تزامناً مع افتتاح كأس العالم للسيدات.

كذلك، أكد رئيس الحكومة النيوزيلندية، كريس هيبكنز، أنّ الحدث الرياضي سيمضي كما هو مخطط، مضيفاً أيضاً أنّ هذا العمل فردي، وأنّ الشرطة لا تبحث عن آخرين لهم علاقة بالحادث، وفقاً لـ”رويترز”.

قد يعجبك ايضا