شويغو لنظيره الإيراني: نهدف إلى تنفيذ خطط مشتركة برغم معارضة واشنطن

موقع أنصار الله – متابعات – 5 ربيع الأول 1445هـ

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أنّ العقوبات على روسيا وإيران أثبتت عدم جدواها، معقباً أنّ التعاون مع إيران وصل إلى مستوى جديد.

وقال شويغو خلال اجتماعٍ مع نظيره الإيراني محمد رضا آشتیاني في طهران: “نهدف إلى تنفيذ مجموعة كاملة من الأنشطة المُخطط لها، على الرغم من معارضة الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين”.

وأكّد شويغو خلال الاجتماع استعداد بلاده لمزيدٍ من العمل المشترك في مجال تعزيز الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنّ الحوار الروسي الإيراني يتطوّر بشكلٍ مُكثّف وخاص.

بدوره، صرّح وزير الدفاع الإيراني محمد رضا اشتیاني بأنّ الوضع في العالم يتطوّر بشكلٍ يُحتّم على إيران وروسيا إنشاء تحالف دائم وقوي.

وقال اشتیاني إنّ الوضع في العالم يتطور بشكلٍ متسارع، مردفاً بقوله: “أنا واثق من أن تعاوننا سيؤدي إلى السلام والاستقرار في الساحة الدولية”.

وأمس، قال شويغو خلال مؤتمر صحافي عقده في طهران مع رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري إنّ “العلاقات بين روسيا وإيران تتطور بصورةٍ ديناميكية في مجال الدفاع”، مضيفاً أنّ “الاجتماعات ازدادت كثافتها في مختلف المستويات”.

ووصل عصر أمس الثلاثاء وزير الدفاع الروسي إلى العاصمة الإيرانية، يرافقه وفد رفيع المستوى من العسكريين الروس، تلبيةً لدعوة رسمية من اللواء محمد باقري.

وأُقيمت مراسم استقبال رسمية للوفد الروسي في المبنى الرئيسي لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية.

وفي آب/ أغسطس الماضي، اتفقت كل من روسيا وإيران على زيادة التعاون بين القوات البرية في مختلف المجالات، وذلك خلال زيارة وفد عسكري إيراني لموسكو.

وفي آذار/ مارس الماضي، صرّح وزير الخارجية الإيراني بأنّ التعاون الدفاعي مع موسكو لن يكون موجهاً ضد أيّ طرف.

 

 

قد يعجبك ايضا