عملية “طوفان الأقصى” المباركة.. تأييد واسع ودعوات لدعم المقاومة في فلسطين

موقع أنصار الله – متابعات – 22 ربيع الأول 1445هـ

باركت عدّة دول وأحزاب العملية العسكرية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم، ضد قوات العدو الصهيوني، والتي حملت اسم عملية “طوفان الأقصى”.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قال إنّ “عملية طوفان الأقصى أسست لمرحلة جديدة في المقاومة والنضال المسلح ضد المحتلين”.

وتابع كنعاني أنّ “المقاومة أثبتت أن لديها ثقة بالنفس لتنفيذ عمليات مركبة ومتعددة المستويات ضد المحتل”، لافتاً إلى أنّ “المقاومة استخدمت عنصر المفاجأة وأساليب مركبة أخرى ما يظهر قوة الشعب والمقاومة الفلسطينية أمام الكيان الصهيوني”.

وكان قد أعلن كبير مستشاري قائد الثورة في إيران، اللواء رحيم صفوي في وقت سابق، دعم عملية⁧‫”طوفان الأقصی”، معرباً عن ثقة بلاده بأنّ جبهة المقاومة تدعمها كذلك.

وأكد صفوي، في أول تعليق إيراني على عملية المقاومة البطولية، وقوف إيران إلى جانب المجاهدين الفلسطينيين حتی تحرير فلسطين والقدس الشريف.

 

الجزائر تدين الاعتداءات الإسرائيلية على غزة

من جانبها، أكدت الخارجية الجزائرية متابعتها بقلق شديد تطور الاعتداءات الصهيونية الغاشمة على قطاع غزة التي أودت بحياة العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأدانت الجزائر بشدة هذه السياسات والممارسات المخلة بأبسط القواعد الانسانية ومراجع الشرعية الدولية.

وفي هذا السياق، طالبت الجزائر بالتدخل الفوري للمجموعة الدولية من خلال الهيئات الدولية المعنية لحماية الشعب الفلسطيني من الغطرسة والإجرام الذي جعل منهما الاحتلال الصهيوني سمة من سمات احتلاله للأراضي الفلسطينية.

 

الحشد الشعبي: عملية المقاومة رد حاسم على اعتداءات الاحتلال

هيئة الحشد الشعبي في العراق بدورها قالت إنّ ما تسطره المقاومة الفلسطينية من نصر سيظل شاهداً على الاقتدار والعنفوان الفلسطيني الذي لم يرضخ.

وأضافت الهيئة أن “عملية طوفان الأقصى هي الرد الحاسم والصوت الرافض لكل اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى والقدس “.

وأعربت الهيئة عن دعمها الكامل للمقاومين في فلسطين، وأضافت أنّ ما يتحقق الآن من نصر لهو ثمرة لعمل طويل وطريق مقدس تعبد بالدماء الزاكيات للشهداء جميعاً، ولاسيما قادة النصر الشهيدان( القائد قاسم سليماني والشهيد القائد أبو مهدي المهندس) وبقية الشهداء في كل الميادين”.

 

حزب الله العراق: كسر شوكة كيان الاحتلال

من جانبها، قالت كتائب حزب الله العراق إن “الإقدام المنقطع النظير للرجال في فلسطين يُثبت قطعاً صوابيّة خيار المقاومة لحفظ كرامات الشعوب وصون المقدّسات”.

وفي بيان لها تابعت أنّ “ما فعله فرسان الطوفان اليوم بكسر شوكة الكيان الصهيونيّ -على الرغم من امتلاكه التكنولوجيا العسكرية والتجسسية المتطورة-لَهُو دليلٌ قاطعٌ على وجوب استمرار النهج المُقاوِم، ودوام دعمه، واحترام خياراته”.

وأكدت أنّ معركة “طوفان الأقصى” شكّلت زخماً معنوياً للشعوب الحُرّة، وغيّرت وجه المعادلة العسكريّة، بما يُمهِّد لتحقيق انعكاسات ردع استراتيجيّة الحرب ضد المحور الصُّهيو-أميركيّ، وما يحتم وحدة المواجهة ضد العدوّ.

 

أحزاب عربية: عملية “طوفان الأقصى” ضربة موجعة للاحتلال

وأشار بدوره حزب العمال في تونس إلى أنّ معركة “طوفان الأقصى” الباسلة تمثّل “ضربة موجعة للكيان الغاصب مُنفلِت العِقال”.

وحيّت الحركة المدنية الديمقراطية في مصر المقاومة الفلسطينية الشجاعة في قطاع غزة، قائلة إنّه “لا سبيل سوى المقاومة لتحقيق حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

ووصفت الحركة المدنية عملية “طوفان الأقصى” بالمذهلة في اتساعها واستهدافها لمستعمرات العدو على الحدود مع غزة، وهي أبلغ رد تجاه عدو تغطرس وتكبر ولا يعرف إلا لغة القوة.

ودعم حزب الكرامة المصري حق الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المكفولة بالقانون الدولي، مطالباً بالتوحد خلف راية واحدة في عملية “طوفان الأقصى”.

وطالب الكرامة أيضاً الحكومات العربية بحماية الشعب الفلسطيني الأعزل من انتقام آلة القتل الإسرائيلية. وكان حزب الله في لبنان قد بارك للشعب الفلسطيني ومجاهدي الفصائل الفلسطينية وبالأخص كتائب القسام وحركة “حماس”  “العملية البطولية الواسعة النطاق والمكللة بالظفر والتأييد الإلهي والوعد بالنصر ‏النهائي الشامل”.

كما أكد أنّ “قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان تواكب التطورات الهامة على الساحة ‏الفلسطينية عن كثب، وتتابع الأوضاع الميدانية باهتمام بالغ، وهي على اتصال مباشر مع قيادة المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج، وتجري معها تقييماً متواصلاً للأحداث وسير العمليات”.

ودعا ‏حكومة العدو الصهيوني إلى “قراءة العبر والدروس الهامة التي كرستها المقاومة ‏الفلسطينية في الميدان وساحات المواجهة والقتال”.

قد يعجبك ايضا