مقاومون فلسطينيون يتصدون للعدو الصهيوني في جنين.. اشتباكات وتفجير عبوات

موقع أنصار الله – متابعات – 29 ربيع الأول 1445هـ

اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات العدو الصهيوني، التي حاولت اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتمكّن المقاومون من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار بآلية تابعة لـ”جيش” العدو.

بالتزامن، اقتحمت قوات العدو بلدة بيرزيت شمالي رام الله. واستشهد طفل برصاص العدو الصهيوني، الليلة، من بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

وأفادت وزارة الصحة في بيان مقتضب، بوصول شهيد إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة بيت لقيا.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الطفل حسين معتز حسين موسى (16 عاماً)، أصيب برصاص العدو قرب جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي البلدة.

واستشهد شاب فلسطيني لم تعرف هويته بعد، برصاص العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، قرب العيسوية شمالي شرق القدس المحتلة.

وأوضح شهود عيان أنّ قوات العدو الصهيوني أطلقت الرصاص بشكل مباشر صوب المركبة التي كان يستقلها الفلسطيني، بينما منعت أحداً من الوصول اليه أو تقديم الإسعاف له.

واستشهد، أمس الجمعة، طفلان في العيسوية برصاص العدو، وهما محمد طاهر مصطفى (15 عاماً)، وليث ابو مرة (16 عاماً).

وبذلك وصل عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السبت الماضي، منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” إلى نحو 52 شهيداً.

وسجّلت الضفة الغربية المحتلة، يوم أمس الجمعة فقط، ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات إطلاق النار، وصل إلى 23 عملية إطلاق نار موثقة.

ومنذ بداية “طوفان الأقصى” السبت الماضي، ومع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، نفّذ الفلسطينيون 194 عملية إطلاق نار على الأقل في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة.

وفي 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أعلنت سرايا القدس، أن مجاهديها في كتيبة جنين استهدفوا جنود العدو على محوري الزكم البساتين بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص، وتصدوا للاقتحام في شارع الناصرة بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وقبلها، أعلنت سرايا القدس – كتيبة طوباس، اكتشاف قوات إسرائيلية خاصّة تسلّلت إلى البلدة، مؤكدةً أنها تصدت لها وأفشلت مهمتها.

وأكدت الكتيبة أنها استهدفت قوات العدو الصهيوني بـ”صليات كثيفة من الرصاص”، واشتبكت معها بشكل مباشر.

قد يعجبك ايضا