شهداء جدد في الضفة الغربية المحتلة.. والمقاومة تتصدى لاقتحامات العدو الصهيوني

موقع أنصار الله – متابعات – 7 ربيع الآخر 1445هـ

أكّدت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله ارتقاء 5 شهداء بنيران العدو الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الأحد، ليصل عدد الشهداء في مدن ومخيمات الضفة الغربية إلى 90 شهيداً منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وأعلنت الوزارة، في بيانٍ نشرته، أنّ شهيدين ارتقيا في جنين، هما محمد مروان عبد الله، البالغ من العمر 27 عاماً، ومحمد حسين أبو عابد، 30 عاماً، لافتةً إلى أنّ “أحدهما وصل أشلاءً إلى مستشفى المدينة”، إضافةً إلى شهيدٍ ارتقى في مدينة طوباس مِن جرّاء رصاصةٍ في الرأس، وآخر في مخيم عسكر في مدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد فلسطينيين في مدينة جنين، وإصابة خمسةٍ آخرين، وذلك في قصفٍ صهيوني استهدف مسجد الأنصار بمخيم جنين، فجر اليوم الأحد.

وذكرت عدّة وسائل إعلام فلسطينية أنّ “جيش” العدو الصهيوني دفع بتعزيزاتٍ عسكرية إلى أطراف ومداخل جنين بعد قصفه مسجد الأنصار في المخيم.

وزعم “جيش” العدو الصهيوني، أنّه استهدف في عمليةٍ مشتركة بين “الجيش” وجهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، نفقاً أسفل مسجد الأنصار في جنين، حيث قال في بيانٍ له،‏ “استهدفنا خلية تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي داخل المسجد خطّطت لتنفيذ عملياتٍ ضد إسرائيل”.

وفي بلدة قباطية، الواقعة جنوبي جنين، أفادت قناة الميادين أنّ قوات العدو تحاصر منزلاً في البلدة، وأنّ اشتباكاتٍ مسلحة بين المقاومين وقوات العدو تدور في المكان، لتؤكّد وسائل إعلامٍ فلسطينية أنّ المقاومين الفلسطينيين استهدفوا قوات العدو في البلدة بالعبوات المحلية الصنع.

وتحدثت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول الشهيد الشاب، عبيدة خالد كميل، والبالغ من العمر 19 عاماً، إلى مستشفى جنين الحكومي، والذي ارتقى برصاص العدو الصهيوني في قباطية.

ونشرت سرايا القدس – مجموعات قباطية، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيانٍ مُقتضب، أنّ مجاهديها “يخوضون اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات العدو التي اقتحمت البلدة، ويستهدفونها بصلياتٍ كثيرة من الرصاص ضمن معركة طوفان الأقصى”.

كما استشهد شاب وأصيب خمسةٌ آخرون، فجر اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بلدة طمّون جنوبي مدينة طوباس، في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد عدنان بني عودة، البالغ من العمر 19 عاماً، فيما تعاملت مع 5 إصاباتٍ بالرصاص الحي، جرى نقلهم إلى المستشفى في المدينة لتلقّي العلاج، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

واقتحم “جيش” العدو الصهيوني مدينة نابلس، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب، مالك جميل شرقاوي، البالغ من العمر 26 عاماً برصاصة في القلب أطلقها عليه الجيش الإسرائيلي.

وهاجم عشرات المستوطنين منازل الفلسطينيين في بلدة حوّارة جنوبي نابلس ليلاً، حيث أحرقوا عدّة مركبات، وأطلقوا الرصاص مستهدفين أهالي البلدة.

وواصل العدو الصهيوني حملة الاعتقالات الواسعة التي شنّها في مدن ومخيمات الضفة الغربية منذ بداية معركة “طوفان الأقصى”، حيث اعتقل فجر الأحد، الشيخ عزيز إبراهيم فتّاش، مِن سلفيت، شمالي غربي الضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا