عدوان صهيوني على موقعين للجيش السوري في ريف درعا

موقع أنصار الله – متابعات – 15 ربيع الآخر 1445هـ

أعلنت وزارة الدفاع السورية في بيان، اليوم الاثنين، تعرض موقعين تابعين للجيش السوري لعدوان جوي صهيوني من اتجاه الجولان السوري المحتل.

وقالت الدفاع السورية في البيان: “في حوالي الساعة 01:35 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً موقعين لقواتنا المسلحة في ريف درعا، ما أدّى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وأكدت الدفاع في بيانها أن الخسائر الناجمة عن العدوان الصهيوني الذي استهدف موقعي الجيش اقتصرت على الماديات.

وكان سلاح الجو الصهيوني قد قصف مطار حلب الدولي في سوريا 4 مرات خلال الشهر الجاري، ما تسبب بخروجه عن الخدمة مؤقتاً، آخرها الأسبوع الفائت في غارة استهدفت الجهة الشرقية من مدرجات مطار حلب الدولي بصاروخين.

والأربعاء الفائت، أعلنت الدفاع السورية ارتقاء 8 شهداء عسكريين ووقوع 7 جرحى في اعتداء إسرائيلي نُفّذ من الجولان المحتل على مواقع الجيش السوري في ريف درعا، بعدما زعم “جيش” العدو الصهيوني أنّ مقاتلاته أغارت على “بنى تحتية عسكرية” في سوريا ردّاً على صواريخ أُطلقت الثلاثاء باتجاه الكيان الغاصب.

ونفى مصدر أمني مطلع استهداف مخازن أسلحة وذخيرة تابعة لحرس الثورة الإيراني في شرق سوريا.

وأكد المصدر لوكالة “يونيوز” عدم وجود أي مراكز أو قواعد لحرس الثورة في شرق سوريا، مشيراً إلى أنّ الوجود الإيراني في سوريا يقتصر على تقديم استشارات بناءً على طلب الدولة السورية.

والأحد، خرج مطار دمشق عن الخدمة من جراء تعرضه لعدوان إسرائيلي أدّى إلى استشهاد مدنيَين وفق السلطات السورية، كما استهدف مطار حلب الدولي.

وصعّد العدو الصهيوني عدوانه ضد الأراضي السورية منذ أن أطلقت حركات المقاومة في قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ملحمة “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي، إذ أطلقت فصائل المقاومة عدّة قذائف من نوع “هاون” من الحدود السورية نحو مستوطنة “رمات مغشيميم”.

يشار إلى أن سوريا حذرت، الأسبوع الماضي، من تكرار الهجمات الصهيونية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

قد يعجبك ايضا