الجيش العراقي والحشد الشعبي يحررون المزيد من المناطق العراقية

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  حررت قوات الحشد الشعبي منطقة تل الاصكع شمال غرب ناحية تل عبطة، وقرية أبو سنام الشمالية غرب الموصل, وكبدت عناصر داعش خسائر كبيرة.
وقال موقع الحشد الشعبي إن “قوات الحشد الشعبي تمكنت أيضاً من تحرير قرية ابو سنام الشمالية غرب الموصل بعد اشتباكات قوية مع عناصر داعش اسفرت عن مقتل العشرات من الارهابيين”. واضاف الموقع ان “قوات الحشد مستمرة بالتقدم وفق الخطط المرسومة حتى تطهير المحور الغربي بالكامل من سيطرة داعش”.
إلى ذلك ، قتل 25 مسلحاً من داعش كانوا ينوون الهروب من قرية عزيز اغا، في وقت باشرت وحدات هندسة الميدان في الحشد، برفع العبوات من الطرق وتفكيك المنازل المفخخة في قرية عزيز اغا غرب الموصل.
وتتابع قوات الحشد الشعبي تنفيذ عملياتها في محيط الموصل ، حيث تقدمت  قوات الحشد الشعبي العراقية على المحاور المرسومة للمرحلة التكميلية للمرحلة السابقة، وتمت السيطرة على اربع مناطق هامة وقتل اكثر من (25) عنصرا من داعش واجلاء (200) عائلة،
كما واصلت وحدات هندسة الميدان للحشد الشعبي نزع العبوات من الطريق الرئيسي الرابط بين تلعفر – تل عبطة، كونه يعتبر شارعا حيويا سوف تستخدمه القوات كطريق استراتيجي للتقدم باتجاه مناطق غرب الموصل ، حيث باشرت وحدات هندسة الميدان برفع العبوات من الطرق وتفكيك المنازل المفخخة في قرية ( عزيز اغا شمال غرب ناحية تل عبطة).
إلى ذلك، استقبلت قوات الحشد الشعبي 200 عائلة هاربة من سطوة داعش غرب تلعفر. وقال موقع الحشد الشعبي ان “200 عائلة استطاعت الهروب من قبضة داعش من مناطق القيروان والقامشلية غرب تلعفر”, لافتا الى ان “قوات الحشد الشعبي استقبلت تلك العوائل وقدمت الخدمات الضرورية لهم”. واضاف الموفد ان “قوات الحشد الشعبي نقلت جميع العوائل الى اماكن امنة خارج مناطق القتال”.

قد يعجبك ايضا