العدو الصهيوني يعتقل نحو 50 فلسطينيًا بينهم عهد التميمي

موقع أنصار الله – متابعات – 22 ربيع الآخر 1445هـ

اقتحمت قوات العدو الصهيوني مناطق متعددة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وشنّت حملة اعتقالات واسعة. ومن بين هذه المناطق مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، حيث قامت القوات بحملة اعتقالات واسعة في المخيم، ورافق الاقتحام طائرات مروحية.

وفي التفاصيل، شنّت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، طالت نحو 50 فلسطينيًا بينهم الناشطة والأسيرة المحررة عهد التميمي البالغة من العمر 22 عامًا والطالبة في جامعة “بيرزيت”، من بيت عائلتها في بلدة النبي صالح شمالي رام الله.

وذكر موقع “واينت” العبري أنّ التميمي التي أدينت سابقًا بمهاجمة ضابط وجندي في “الجيش” الإسرائيلي، اعتقلت بسبب منشور كتبته منذ نحو أسبوع، عبر حسابها على موقع “انستغرام” هدّدت فيه المستوطنين في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنّ “القوات الإسرائيلية عاثت خرابًا في منزل التميمي قبيل اعتقالها”.

وعهد التميمي هي ناشطة فلسطينية، برزت إعلاميًا منذ كانت طفلة، أثناء تحديها لجنود من “الجيش” الإسرائيلي الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها، ناريمان التميمي، في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح، في آب/أغسطس 2012، في مشهد تناقلته وسائل إعلام عالمية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنّ حملة الاعتقالات والمداهمات الواسعة في عناتا ومخيم شعفاط التي شنّتها القوات الإسرائيلية طالت نحو 20 منزلًا، وتمّ اعتقال عدد من المواطنين بينهم القيادي في حركة “فتح” رأفت عليان، أثناء مشاركته في مداخلة تلفزيونية، حين اقتحم “جيش” العدو منزله واعتقله.

وكانت قوات العدو الصهيوني حاولت اقتحام مبنى المقاطعة في نابلس فجر أمس الأحد، لكنهم استهدفوا بإطلاق نار كثيف، أتى ذلك بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال بلدتي الخليل وقصرة جنوبي نابلس، وعزون شرقي قلقيلية، وحوسان غربي بيت لحم.

قد يعجبك ايضا