استهداف مروحيتين وإسقاط مسيّرة وتدمير 22 آلية للعدو الصهيوني في  قطاع غزة

 

موقع أنصار الله – متابعات – 14 جمادى الآخرة  1445هـ

 

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس، اليوم الأربعاء، التصدي لتوغل العدو الصهيوني في مختلف محاور القتال في غزة وتمكنت من استهداف طائرتين مروحيتين وإسقاط طائرة مسيرة بالإضافة لتدمير وإعطاب 22 آلية عسكرية.

وأعلنت كتائب القسام استهداف طائرتين مروحيتين  بصاروخي ” سام 18″ في منطقة الصفطاوي و شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة، فيما أعلنت سرايا القدس تمكنها من إسقاط طائرة صهيونية بدون طيار من طراز “Sky Racing” -رقم 523 – في سماء مدينة غزة.

وأعلنت كتائب القسام تمكنها من تدمير 18 آلية للعدو الصهيوني، حيث تمكنت من استهداف دبابتين و4 جرافات عسكرية وناقلة جند شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وتدمير  7 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد، وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف  دبابتين صهيونيتين في محور أبو شباك غرب منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة واستهداف دبابة وناقلة جند صهيونيتين  شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

في ذات السياق أكدت القسام تمكنها من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت في منزل في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد لأول مرة بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الصهاينة المتحصنين في المنزل.

 

وأكدت القسام أن المجاهدين في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة اشتبكوا مع قوات العدو المتوغلة في المنطقة لمدة 6 ساعات متواصلة بالأسلحة الرشاشة وقذائف “الياسين 105” وعبوات “الشواظ” المضادة للدروع، و قذائف الـ “TBG” المضادة للتحصينات، تدخل خلالها الطيران المروحي الصهيوني لإنقاذ قواته.

وأضافت القسام أن المجاهدين تمكنوا من قنص جندي صهيوني شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ودك  تجمعين لآليات وجنود العدو شمال مدينة خانيونس ودك  تحشدات العدو شرق البريج وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس الاشتباك مع  قوة صهيونية راجلة قوامها 10 صهاينة وكلب استخباري بالأسلحة المناسبة سقطوا بين قتيل وجريح في محور الكتيبة بخانيونس.

وأكدت سرايا القدس تمكن المجاهدين من استهداف دبابة ميركفا صهيونية بعبوة ناسفة وتم تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وكذلك استهداف 3 آليات عسكرية صهيونية بقذيفتي “RPG”وقذيفة “التاندوم” في محاور  التفاح والشيخ رضوان بمدينة غزة.

كما أكدت سرايا القدس قصف “ناحل عوز” بصواريخ الـ 107وقذائف الهاون.

وكانت كتائب القسام قد وزعت مشاهد من استهداف جنود العدو وتدمير آلياته المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى.

وتضمنت المشاهد تدمير المجاهدين لثلاث دبابات للعدو الإسرائيلي من مسافة صفر بقذائف الياسين “105”، كما تضمنت استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل.

المشاهد أظهرت أيضاً استهداف 10 ضباط وجنود صهاينة بقذيفة مضادة للأفراد.. واستهداف مجموعة أخرى من جنود العدو بينهم قناص بقذيفة الياسين ” 105″ .

ووثقت المشاهد معارك سابقة لكتائب القسام مع جنود العدو الصهيوني في حي الشجاعية أظهرت لحظة الاشتباك مع قوة صهيونية من مسافة صفر واستهداف القوة بالقنابل اليدوية والرشاشات ، واستهداف القوة التي حاولت انتشال جثث قتلى العدو.

كما وزعت سرايا القدس مشاهد للطائرة الصهيونية رقم 523 من طراز “Sky Racing” التي أسقطتها في سماء مدينة غزة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com