فلسطين | أوضاع إنسانية صعبة.. نازحون في مدرسة الفاخورة يشكون قلة المأكل والمشرب داخل مراكز الإيواء

 

موقع أنصار الله – متابعات – 20 جمادى الآخرة 1445هـ

تحدث نازحون غزّيون عن أوضاعهم في ظل الحرب الفتاكة المستمرة على قطاع غزة منذ نحو 3 اشهر، وعن العدد الكبير من الشهداء الذي يسقط يومياً جراء استهداف العدو الاسرائيلي، والذي يطال النساء والاطفال والعجز.

وأكد النازحون من داخل مدرسة الفاخورة شمال قطاع غزة التي تعرضت لاكثر من مجزرة “اسرائيلية” سقط فيها ما يزيد عن 300 شهيد من النازحين، أن العدو  يتعمد قصف المدنيين داخل مراكز الايواء.

وذكروا أنهم يحصلون على قدر قليل جداً من الغذاء والشراب، ما يضطر عدد كبير منهم لطبخ ورق الشجر واحتساء الشوربة الساخنة لسد جوعهم.

ويتواجد داخل هذه المدرسة آلاف الفلسطينيين من النساء والأطفال وكبار السن الذين نزحوا من مناطق مختلفة من قطاع غزة هرباً من غارات  العدو الاسرائيلي الوحشية التي لا تفرق بين كبير وصغير.

وقبل شهر تقريباً، قام العدو الاسرائيلي باستهداف هذه المدرسة مجدداً بالطيران الحربي ما ادى الى تدمير المبنى بشكل كامل، وتم تسجيل عشرات الشهداء والاصابات.

وأكد رجل كبير في السن نازح أن “المدارس مليئة بالعجز والنساء والاطفال ولا يوجد مساعد ،” وأضاف: “ننام في العراء، لا يوجد طعام وماء كافي لنا داخل مدارس الايواء، والله اكبر على الدول العربية”.

وتحدث نازح مصاب من سكان الفاخورة، قائلاً: “قصفوا علينا عدة مرات ونزحنا الى مدارس أخرى، لا يوجد طعام وشراب يكفي للعائلات النازحة بأقل قدر حتى”.

وطلب النازح في رسالة وجهها الى الدول الغربية والعربية التدخل والتكاتف سوياً لتفعيل هدنة طويلة المدى.

قد يعجبك ايضا