ارتفاع حصيلة شهداء التجويع والحصار على غزة إلى 27 شهيدا

موقع أنصار الله – متابعات – 2 رمضان 1445هـ

 

دخل العدوان الصهيوني على قطاع غزة، الثلاثاء، يومه الـ 158، حيث كثف طيران العدو الإسرائيلي غارته على مناطق متفرقة في القطاع، فيما واصلت المدفعية الإسرائيلي نسف المنازل وقصف المربعات السكنية، خاصة في منطقة رفح وخانيونس.

وفي ثاني أيام شهر رمضان، جدد “جيش” العدو الإسرائيلي استهدافه لمنتظري المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت في غزة، موقعا شهداء وجرحى، كما سجلت حالات وفاة جديدة بسبب حملة التجويع الإسرائيلية المتواصلة.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الصهيونية في محاور التوغل، وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها تواصل خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في كافة محاور القتال خاصة شرقي مدينة خانيونس جنوب القطاع التي تشهد معارك ضارية.

وارتكب “جيش” العدو الإسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 72 شهيدا و129 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31184 شهيدا و72889 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، على ما أفادت وزارة الصحة بغزة، اليوم الثلاثاء.

وأضافت وزارة الصحة أن “هناك ضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع العدو الصهيوني وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، و72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء”.

وارتفعت حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 27 شهيدا، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا