العدوان على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 34,488 وغارات صهيونية متواصلة على رفح

موقع أنصار الله – متابعات – 20 شوال 1445هـ

ارتكب “جيش” العدو الصهيوني 3 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن 34 شهيدا و68 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 34,488 والجرحى إلى 77,643 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

يأتي ذلك بعد 206 أيام على العدوان الإسرائيلي على غزة، وسط سلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على مدينة رفح وخانيونس، وقصف عنيف للمدفعية الإسرائيلية تركز في وسط وجنوب القطاع، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية النصيرات وسط قطاع غزة وعدة مناطق شمال القطاع، بينما ارتكب الجيش 3 مجازر في رفح جنوبي قطاع غزة، أوقعت ما يزيد عن 22 شهيدا، فيما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها صوب ساحل مدينة غزة.

يأتي ذلك، فيما تتوالى التحذيرات الدولية من تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية برية في مدينة رفح المكتظة بالنازحين، بينما رفض عشرات جنود الاحتياط الإسرائيليين أوامر الاستعداد لعلمية رفح، في وقت تتجه فيه الأنظار لما ستفضي إليه مفاوضات وقف إطلاق النار التي تستضيفها القاهرة.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك واشتباكات عنيفة في أكثر من محور في قطاع غزة، كان أبرزها في محور “نتساريم”، الذي تم قصفة برشقة صاروخية مكثفة استهدفت مقرات وتجمعات ميدانية للقوات الصهيونية المتوغلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com