إصابات بالاختناق خلال قمع العدو الاسرائيلي لمسيرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق، اليوم الجمعة 06 يناير / كانون الثاني 2017 ، جراء قمع جيش العدو الاسرائيلي لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما لصالح مستوطني مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي البلدة.

 

وحسب وكالة القدس للأنباء ، أفاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة، مراد شتيوي، بأن قوات كبيرة من جنود العدو الاسرائيلي معززين بآليات وجرافة عسكرية اقتحموا البلدة من عدة محاور، تحت غطاء كثيف من إطلاق  قنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق”.

كما اقتحم عدد من الجنود منزل المواطن حلمي شتيوي ونصبوا كميناً، في إطار محاولاتهم لاعتقال الشبان إلا أنه لم يبلغ عن اعتقالات.

 

وفي سياق متصل، طالب أهالي البلدة، الوزارات والمؤسسات الأهلية المختصة ومنظمات الطفولة إلى التدخل الفوري والجاد لحماية الأطفال من الانتهاكات المتكررة بحقهم من قبل جيش العدو الاسرائيلي ، والتي كان آخرها تهديد 3 أطفال بالاعتقال، والتحقيق الميداني معهم حول مشاركتهم في المسيرة الأسبوعية.

قد يعجبك ايضا