العدو الصهيوني يهدم 3 منازل و4 منشآت زراعية وتجارية بالضفة والقدس

موقع أنصار الله – متابعات – 26 ذو القعدة 1445هـ

هدمت جرافات العدو الصهيوني، اليوم الإثنين، العديد من المنازل والمنشآت التجارية والزراعية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص، كما قامت بتجريف مسطحات واسعة من الأراضي تمهيدا لمصادرتها وتوظيفها لتوسيع المشروع الاستيطاني.

وشرعت قوات الاحتلال بتنفيذ عمليات هدم في بلدة عناتا، شمال شرق القدس المحتلة.

وقال نائب رئيس بلدية عناتا محمد حسين، إن قوات الاحتلال هدمت منزلا تبلغ مساحته 140 مترا مربعا، يعود للمواطن محمد أحمد حلوة.

وأضاف أن قوات العدو الصهيوني هدمت منشآت زراعية تضم بركسا لتربية الماشية، وخلايا نحل، كما جرفت متنزها يعود لعائلة الفهيدات.

ورصدت محافظة القدس، رصدت خلال شهر أيار/ مايو الماضي، 30 عملية هدم وتجريف منها: 9 عمليات هدم ذاتي قسري و20 عملية هدم نفذتها آليات العدو، إضافة إلى عملية تجريف.

وفي الضفة الغربية، هدمت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منزلا من طابقين في قرية جلبون شرق جنين.

وقال رئيس المجلس القروي إبراهيم أبو الرب، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية ترافقها جرافتان، وهدمت منزل المواطن أنس حسين أسعد.

وأوضح أن المنزل مكون من طابقين وتبلغ مساحة كل واحد منهما 150 مترا مربعا.

وأشار إلى أن قوات العدو الصهيوني أخطرت مؤخرا بهدم 4 منازل، مجاورة لمنزل المواطن أسعد، إضافة إلى منزلين آخرين وسط القرية.

يذكر أن سلطات العدو نفذت خلال شهر أيار/ مايو الماضي، 47 عملية هدم في الضفة، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، و5 غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وأصدرت سلطات العدو الصهيوني في أيار، ما مجموعه 29 إخطارا لهدم المنشآت الفلسطينية تركزت في محافظات رام الله وأريحا والخليل.

قد يعجبك ايضا