الضفة المحتلة | 200 منزل ومنشأة جنوبي نابلس مهددة بالهدم

موقع أنصار الله – متابعات – 28 ذو القعدة 1445هـ

ضمن سياسة تهجير السكان وطردهم من منازلهم، وبذريعة “البناء دون ترخيص”، قامت الجرافات العسكرية التابعة لـ”جيش” العدو الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، بهدم المزيد من المنازل والمنشآت الفلسطينية في محافظتي نابلس والخليل بالضفة الغربية المحتلة.

عمدة بلدة دوما جنوب نابلس، سليمان دوابشة، أفاد بأن قوة كبيرة من “جيش” العدو الإسرائيلي اقتحمت القرية برفقة جرافات عسكرية وفرضت طوقًا عسكريًا على المنطقة الشمالية الشرقية.

وبيّن دوابشة، في تصريح لوكالة “الأناضول”، أن قوات العدو الإسرائيلي نفذت عملية هدم لمنازل فلسطينية، وشاليهات (مصايف)، وجدران حجرية ومزارع”، ومنعت أي من الأهالي من الوصول للموقع، واصفًا ما تتعرض له دوما بأنه “نكبة جديدة”.

تجدر الإشارة إلى أن الأراضي المستهدفة كافة هي ملك خاص للسكان ويحملون أوراقًا رسمية بملكيتها، غير أنها تقع في المنطقة المصنفة ( ج ) حسب اتفاق “أوسلو”.

سلطات العدو الإسرائيلي أخطرت ما يزيد على 200 منزل ومنشأة فلسطينية في قرية دوما بالهدم بدعوى البناء دون ترخيص، وتشمل منازل مشيّدة من الطوب والإسمنت، وأخرى من الصفيح، وحظائر، وطرقات وجدران حجرية وأشجار، وشبكات مياه وكهرباء.

في أيار المنصرم: 47 عملية هدم في الضفة الغربية

وفي السياق ذاته، هدمت قوات العدو الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، منزلاً في مسافر يطا، واعتدت على صاحبه بالضرب.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو ترافقها آليات التدمير قامت بهدم منزل مساحته 200 متر، في منطقة وادي الجوايا، ويؤوي تسعة أفراد، تعود ملكيته للمواطن محمود جبرين النواجعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com