وسط مواجهات واشتباكات: اعتقالات وتحقيقات ميدانية خلال اقتحامات العدو الصهيوني الضفة المحتلة

موقع أنصار الله – متابعات – 29 ذو القعدة 1445هـ

شنت قوات العدو الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واشتباكات في عدة محاور، واعتقالات وتحقيقات ميدانية طالت عشرات الفلسطينيين، وذلك عقب اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات العدو عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات العدو اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت أوسع حملات الاعتقال في محافظة قلقيلية وطالت 28 فلسطينيا من المدينة وقراها.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات العدو الصهيوني اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، وداهمت العديد من المنازل واعتقلت 10 فلسطينيين.

واقتحمت قوات العدو منزل المطارد طارق داوود في المدينة، وأعادت اعتقال والديه للمرة السادسة على التوالي بهدف الضغط عليه لتسليم نفسه.

واعتقلت كلا من أشرف جبريل، وعبد الناصر الرابي، ومحمود خدرج، وبهجت يامين، وحسن ملحم، وجميعهم أسرى محررون، بالإضافة إلى الشقيقين إبراهيم ومعتصم طلال شريم، والفتى ماجد محمود ملحم.

واقتحمت قوات العدو بلدة كفر لاقف قضاء قلقيلية، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها، وحققت ميدانيا مع قاطنيها، واعتقلت 10 منهم.

وعرف من بين المعتقلين: أسيد عزمي، وغسان رمزي، ورامي أحمد عساف، وأحمد جمال عساف، وزاهر أمجد عساف، والشقيقين صالح ومؤمن محمد عساف، وأحمد سمير عساف، والشقيقين عدنان ويوسف محمد وجيه عساف.

واعتقلت قوات العدو الشابين أيمن شواهنة وأدهم شواهنة من بلدة كفر ثلث، وكلا من حمد الطبيب، ووهبي الخولي، وعلاء مصعب ضرار من بلدة عزون، والشابين سعادة الجدع، وإياس بسام رزمك من بلدة حبلة، وأحمد مراعبة من بلدة رأس عطية.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات العدو الصهيوني 3 فلسطينيين من المدينة ومخيم عسكر.

واقتحمت قوات العدو المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، وانتشرت بين مخيمي عسكر القديم والجديد وفي منطقة المساكن الشعبية.

واعتقلت قوات العدو الشاب أحمد كتانة بعد مداهمة منزل عائلته بإحدى البنايات في المساكن الشعبية، وجودت عمران من منزله في شارع فيصل ويسط المدينة.

كما اعتقلت الشاب بدر حشاش، وهو شقيق الشهيد علاء حشاش، بعد مداهمة منزل عائلته بين مخيمي عسكر القديم والجديد والاعتداء على عائلته بالضرب وتحطيم محتويات المنزل.

ونفذت قوات العدو الصهيوني حملة دهم واسعة وتحقيق ميداني في بلدة مادما جنوب نابلس.

واقتحمت قوات العدو البلدة بأكثر من 20 آلية، وبغطاء من طائرات التصوير “دورون”، وأغلقت مداخل البلدة، وباشرت مداهمة المنازل وتفتيشها، واقتادت عددا من الفلسطينيين إلى أحد المنازل وأجرت معهم تحقيقا ميدانيا واعتدت على بعضهم بالضرب، قبل أن تخلي سبيلهم جميعا.

واعتقلت قوات العدو الطالبة في جامعة بيرزيت أمل شجاعية بعد مداهمة منزل عائلتها ببلدة دير جرير قضاء رام الله.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وداهمت أحد المنازل وفتشته وحطمت محتوياته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com