شهيد فلسطيني واعتقالات في طولكرم وإصابات في مخيم عقبة جبر بالضفة المحتلة

موقع أنصار الله – متابعات – 2 ذو الحجة 1445هـ

أعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، صباح اليوم السبت، عن استشهاد الشاب مؤمن عمر أبو عسل (22 عامًا)، متأثرًا بإصابته الحرجة التي أصيب بها خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بلدة عنبتا شرق طولكرم، فجر اليوم، السبت، وأعلن عن استشهاده فور وصوله المستشفى.

وبحسب مصادر محلية، اصيب الشهيد وسط إطلاق قوات العدو للأعيرة النارية بشكل عشوائي في المنطقة اثر اقتحامها للبلدة من حاجز عناب العسكري عند مدخلها الشرقي، حيث جابت شوارعها الرئيسية، قبل أن تتمركز على طول شارع السكة.

وأضافت المصادر، أن قوات العدو الصهيوني اعتقلت الشقيقين لؤي وحسين محمد شحادة، والأسير المحرر محمد نسيم عبده، بعد مداهمة منازلهم في البلدة.

كما اقتحمت قوة عسكرية أخرى ضاحيتي عزبة الجراد وعزبة الطياح جنوب شرق طولكرم، وبلدة رامين شرق المحافظة، وتمركزت في الأحياء الرئيسية، وأجرت عملية تمشيط في المنطقة، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

أريحا

وفي مخيم عقبة جبر جنوب أريحا بالضفة الغربية المحتلة، أصيب 11 من الأهالي بجروح وكسور وكدمات، صباح اليوم السبت، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني للمخيم.

وأفادت “وفا” بأن قوات مدججة من “جيش” العدو نفذت حملة دهم وتفتيش لعدد من المنازل في عقبة جبر، ونكلت بالمواطنين، وسط إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الصوت لترهيب السكان، وتخريب المنازل، والمركبات.

كما ونقلت عن مصادر أمنية في غرفة العمليات المشتركة بمحافظة أريحا والأغوار، أن جنود العدو الصهيوني اعتدوا بأعقاب البنادق، وأدوات صلبة على أفراد من عائلة أبو محمد وكمال اللدعة، خلال عملية الاقتحام.

وأضافت أن تلك القوات حطمت عددًا من المركبات، ما أدى إلى تعامل الطواقم الطبية والمسعفة مع 11 إصابة.

إلى ذلك نفذت قوات العدو الصهيوني حملة تفتيش واسعة في مخيم عين السلطان، والديوك التحتا، وعقبة جبر، واحتجزت عددًا من المواطنين، قبل أن تطلق سراحهم لاحقًا، عرف منهم: الشاب محمد ابو كتيفة من مخيم عقبة جبر، ويوسف فهيدات من الديوك.

قد يعجبك ايضا