السويد: توقيف 20 شخصا خلال اعتصام طلابي داعم لفلسطين

موقع أنصار الله – متابعات – 2 ذو الحجة 1445هـ

أوقفت الشرطة السويدية، الجمعة، 20 شخصا خلال اعتصام نفذه ناشطون وطلاب في المعهد الملكي للتكنولوجيا بستوكهولم، للمطالبة بقطع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني.

واستخدمت الشرطة الكلاب البوليسية خلال تدخلها لفض الاعتصام في حرم المعهد.

وحمل المشاركون في الاعتصام لافتات تدعو لإيقاف الإبادة الجماعية في غزة، وأطلقوا شعارات تنادي بالحرية لفلسطين وتدعو لمقاطعة الكيان الصهيوني.

وخلف العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة التي دخلت شهرها التاسع نحو 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأشخاص.

وفي سياق متصل، كانت قد اقتحمت مجموعة متظاهرين مؤيدين لفلسطين، الأربعاء، مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأميركية، للمطالبة بسحب الجامعة استثماراتها مع شركات تدعم العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وذكرت مجموعة “ستانفورد من أجل فلسطين” في بيان، أن “مجموعة من طلاب وخريجي الجامعة، دخلوا اليوم (الأربعاء) مكتب رئيس الجامعة ريتشارد سالر، ونجحوا في التحصن بداخله”.

وأوضح البيان أن جامعة ستانفورد الواقعة بولاية كاليفورنيا “تملك استثمارات بملايين الدولارات في شركات تقدم الدعم المادي واللوجستي للحملة العسكرية الإسرائيلية الحالية ضد الفلسطينيين، بما في ذلك شركة هيوليت باكارد (HP) ولوكهيد مارتن وشيفرون”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com