بسبب العدوان على غزّة.. كولومبيا تُقرّر وقف بيع الفحم للكيان الصهيوني

موقع أنصار الله – متابعات – 2 ذو الحجة 1445هـ

قرّرت كولومبيا رسميًّا، السبت، وقف بيع الفحم لكيان العدو الصهيوني، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”، في أحدث محاولةٍ لعزل الأخيرة، مع مواصلتها الحرب على قطاع غزّة.

وكانت وزارة التجارة الكولومبية قد دعت، قبل يومين، إلى الحد من صادرات الفحم إلى الكيان الصهيوني، مؤكّدةً أنّ “القيود المفروضة على الفحم تهدف إلى المساعدة في إنهاء الحرب”، إذ “يجب أن تظل سارية حتّى تنتهي”.

يُشار إلى أنّ كولومبيا تُعدّ أكبر مورد للفحم إلى كيان العدو الصهيوني، حيث اشترت الأخيرة، العام الماضي، فحمًا من كولومبيا بقيمة تصل إلى 450 مليون دولار تقريبًا.

وتدهورت العلاقات بين كولومبيا وكيان العدو الصهيوني بعدما أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، مطلع شهر أيار/مايو الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع “تل أبيب” احتجاجًا على الحرب على غزّة، مؤكّدًا أنّ العدوان “الإسرائيلي” على القطاع هو “إبادة جماعية”.

وفي نهاية شباط/فبراير الماضي، علّقت كولومبيا “جميع مشترياتها من الأسلحة “الإسرائيلية””، مؤكّدةً أنّه يجب على العالم أن “يُقاطع رئيس الحكومة “الإسرائيلية”، بنيامين نتنياهو”.

وسبق أن اتّخذ الرئيس الكولومبي موقفًا صارمًا ضدّ العدو “الإسرائيلي”، وأعلن في مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، قرار بلاده سحب سفيرها لدى كيان العدو الصهيوني.

وتوترت علاقات الكيان الصهيوني مع حكومات أميركا اللاتينية مؤخرًا، مع استمرار الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزّة، حيث أعلن أكثر من بلد لاتيني عن إجراءات احتجاجية ضدّ حكومة الاحتلال بسبب الحرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com