الخارجية السورية تدين مجزرة النصيرات: مجزرة مروعة بكل أبعادها.. وحدثت بتواطؤ أمريكي

موقع أنصار الله – متابعات – 3 ذو الحجة 1445هـ

دانت وزارة الخارجية السورية، اليوم الأحد، مجزرة النصيرات التي ارتكبها العدو الصهيوني أمس، قائلةً إنّ “الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر”.

وأضافت الخارجية السورية، في بيان، أنّ “الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء، راح ضحيتها يوم أمس 274 شهيداً بالنصيرات”.

وأشارت الوزارة إلى أنّ “المجتمع الدولي يعرف أنّ غالبية الشهداء والمصابين هم من الأطفال والنساء، وما زاد هذه الجريمة وحشية هو النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود أو انعدامها، حيث منعت قوات الاحتلال وصولها إلى مشافي قطاع غزة منذ بدء العدوان”.

وتابعت أنّ “المعلومات أكّدت مشاركة الولايات المتحدة في هذه العملية الإجرامية، ما يؤكّد تواطؤها في جرائم الحرب في قطاع غزة”.

وقالت الخارجية إنّ “سوريا التي وقفت دائماً في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية، تؤكّد اليوم ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة إسرائيل وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

وكان الاحتلال قد ارتكب، أمس السبت، مجزرةً في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بعد قصفٍ مدفعي وجوي عنيف، وذلك في أثناء تنفيذه عملية لاستعادة 4 من أسراه لدى المقاومة في قطاع غزة، تحت غطاء القصف الوحشي الذي استهدف مئات المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الفلسطينيين في مخيم النصيرات إلى 274 شهيداً و698 إصابة، ومنها  إصابات بحالات حرجة.

وبذلك، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37.084 شهيداً و84.494 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا