15 جندياً صهيونياً انتحروا في العام 2016

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||ذكرت إحصائية لجيش العدو الصهيوني أن 15 جنديا انتحروا العام الماضي من بين 41 قتلوا لأسباب مختلفة، وزاد عدد قتلى جيش العدو مقارنة بالعام 2015.

 

ووفقاً لوكالة القدس للأنباء ، أوردت الإذاعة “الإسرائيلية” الرسمية اليوم الاثنين أن الانتحار سبب رئيسي للوفيات في الجيش، مشيرة إلى أن 15 جندياً انتحروا العام الماضي، وهو العدد نفسه لعدد الجنود الذين انتحروا في عامي 2014 و2015.

 

وأشارت الإذاعة استنادا للإحصائية إلى أن الجنود قتلوا في سلسلة حوادث، منها عسكرية على إثر هجمات نفذها فلسطينيون، وأن آخرين قتلوا في تدريبات، ومنهم في حوادث سير، وأشارت إلى أن العدد زاد على العام الذي سبقه، إذ وصل في العام 2015 إلى 36 جنديا فقط.

 

وكانت صحيفة هآرتس قالت في بداية العام 2015 إن ارتفاع حالات انتحار الجنود كان موضع دراسة من الجيش “الإسرائيلي”، بما في ذلك تأثير العدوان على غزة، والذي أدى إلى انتحار ثلاثة جنود إضافة إلى رابع انتحر بعد استدعائه للخدمة أثناء الحرب.

 

وذكرت هآرتس آنذاك أن متوسط الانتحار في الجيش “الإسرائيلي” بالسنوات العشر الأخيرة بلغ 22 جنديا كل عام.

 

وجاءت إحصائيات قتلى الجيش الصهيوني في اليوم نفسه الذي قتل أربعة جنود صهاينة وأصيب 15 آخرون – بينهم أربعة في حالة حرجة – في عملية دعس نفذها سائق شاحنة فلسطيني بالقدس الغربية.

 

والخدمة العسكرية إجبارية في كيان العدو للرجال والنساء عند بلوغهم سن الـ18 باستثناء طلبة المدارس الدينية وأفراد المجموعات غير اليهودية (باستثناء الدروز).

قد يعجبك ايضا