حرب الإبادة الجماعية في يومها الـ263 تواليًا.. جرائم حرب صهيونية ومجازر مكثفة

موقع أنصار الله – متابعات – 19 ذو الحجة 1445هـ

صعّدت قوات العدو الصهيوني حرب الإبادة التي تشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في يومها الـ263 تواليًا بسلسلة مجازر وحشية راح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء في مناطق متفرقة من القطاع.

فقد تابعت طائرات العدو الصهيوني الحربية غاراتها الجوية العنيفة على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، فشنت منذ فجر اليوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو 2024، سلسلة غارات استهدفت منازل مأهولة ومراكز إيواء للنازحين، مرتكبة عدة مجازر جديدة بحق عدد من العائلات الفلسطينية.

وكثفت طائرات العدو اليوم غاراتها الجوية على مدينة غزة حيث أغارت على منزل مأهول في مخيم الشاطئ غرب المدينة، ما أدى إلى وقوع 15 شهيدًا بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، ونجلها وزوجته و8 من أطفاله.

وارتقى 10 شهداء بغارة جوية استهدفت مدرسة عبد الفتاح حمود التي تؤوي نازحين بحي الدرج شرق مدينة غزة، ومن بين الشهداء ثمانية مواطنين من عائلة “الجرو” هم رجل وزوجته وأبناؤهما وجدة الأطفال.

كما استشهد خمسة مواطنين بينهم أطفال في غارة جوية استهدفت مدرسة “أسماء” التي تؤوي نازحين بمنطقة الشاطئ غرب مدينة غزة.
وارتقت شهيدتان بقصف صهيوني استهدف منزلًا مأهولًا يعود لعائلة “الزميلي” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفيد كذلك عن ارتقاء 3 شهداء وإصابة عدد آخر من المدنيين بجروح بقصف صهيوني استهدف صباح اليوم مجموعة من المواطنين في شارع الوحدة قرب مفترق بالميرا غربي مدينة غزة.

وفي جنوب قطاع غزة، ارتكبت طائرات العدو الحربية مجزرة عند دوار بني سهيلة وسط مدينة خان يونس، أسفرت عن استشهاد 10 مواطنين فلسطينيين وإصابة ٢٢ آخرين بجروح.

وأفادت مصادر طبية في المشفى الأوروبي بوصول ثلاثة شهداء آخرين من مناطق متفرقة من جنوب القطاع.

وقصف طيران العدو الصهيوني منزلًا مأهولًا قرب مفترق الـ17 شرق مدينة خان يونس.

وفي مدينة رفح واصلت قوات الاحتلال اجتياح المدينة، رغم تراجع عدد من الدبابات نحو محور فيلادلفيا، إلا أن قوات العدو أبقت سيطرتها على الأحياء الغربية من المدينة، تالتي لا تغادرها طائرات التجسس والمُسيّرات على أنواعها، في ظل قصف شبه متواصل لمدفعية الاحتلال على مناطق وسط المدينة.

واستشهد الشاب سليمان زياد الدربي بعد قنصه من قبل قوات العدو الصهيوني في منطقة تل السلطان غربي رفح.

وفي وسط قطاع غزة، تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال خمسة شهداء بنيهم ثلاثة أطفال وامرأة ونقل عدد من الإصابات في استهداف من طائرات العدو الصهيوني لمنزل يعود لعائلة “النشوي” يسكنه عدد من النازحين في مخيم الغازي.

واستقبل مشفى شهداء الأقصى 4 شهداء ارتقوا جراء قصف مدفعي على شمال وشرق مخيم البريج وسط القطاع.

وشن طيران العدو الصهيوني غارتين على محيط بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة دون أن ترد تقارير عن حجم الخسائر الناجمة عنهما.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في تقرير إحصائي جديد بأن قوات العدو الصهيوني ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية عدة مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 28 شهيدًا و66 جريحًا.

وفقًا لإحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية فقد ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى ٣٧٦٢٦ شهيدًا و ٨٦٠٩٨ جريحًا معظمهم من الأطفال والنساء.

قد يعجبك ايضا