الأورومتوسطي: العدو الصهيوني يتعمد قتل النازحين في غزة تحت علم الأمم المتحدة

موقع أنصار الله – متابعات – 19 ذو الحجة 1445هـ

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، أن العدو الصهيوني يتعمد قصف مراكز إيواء النازحين في قطاع غزة وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة .

وقال المرصد في بيان له اليوم الثلاثاء: إنه وثق تكثيف قصف العدو الصهيوني مراكز الإيواء على رؤوس النازحين داخلها واستهداف المناطق المعلنة كمناطق إنسانية في إصرار على فرض التهجير القسري وتدمير كل مقومات الحياة الأساسية .

وأضاف: إن قوات العدو الصهيوني تصعد عمليات قصف الأعيان المدنية والقتل الجماعي للمدنيين واستهداف مراكز اللجوء التابعة للأمم المتحدة، واقتراف جرائم قتل جماعية فيها .

وتابع: “تتبع منهجية القصف الصهيوني يشير إلى وجود سياسة واضحة ترمي إلى نزع الأمان عن كل قطاع غزة وحرمان الفلسطينيين من الإيواء أو الاستقرار ولو لحظيًّا، من خلال استمرار القصف على امتداد القطاع والتركيز على استهداف مراكز الإيواء في مدارس الأمم المتحدة “.

وأشار المرصد إلى أنه وثّق اربع استهدافات منذ فجر اليوم الثلاثاء، ضد مراكز إيواء، إضافة إلى تدمير عدة منازل على رؤوس ساكنيها ما أدى إلى عشرات الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال .

وشدد الأورومتوسطي، على أن اتساع دائرة استهداف مراكز الإيواء التي ترفع علم الأمم المتحدة والمنازل التي تؤوي نازحين، يدلل على عدم صحة التبريرات الصهيونية وأن القصف ينتهك مبادئ التمييز والضرورة والتناسب واتخاذ الاحتياطات الضرورية .

وبيّن أن تكرار مهاجمة مباني الأمم المتحدة وقتل النازحين داخلها، فضلا عن تدميرها وحرقها، هو تحدٍّ صارخ للقانون الإنساني الدولي، ويشكل جرائم حرب قائمة بحد ذاتها .

وجدد المركز الحقوقي مطالبة جميع الدول بتحمل مسؤولياتها الدولية بفرض العقوبات الفعالة على “إسرائيل” ووقف أشكال الدعم والتعاون السياسي والمالي والعسكري كافة المقدمة إليها .

وحثّ الأورومتوسطي المحكمة الجنائية الدولية على المضي في التحقيق في الجرائم كافة التي ترتكبها “إسرائيل” في قطاع غزة، وتوسيع دائرة التحقيق في المسؤولية الجنائية الفردية عن هذه الجرائم لتشمل جميع المسؤولين عنها، وإصدار مذكرات قبض بحقهم .

قد يعجبك ايضا