الرئاسة الفلسطينية تدين مصادقة كيان العدو على شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة

موقع أنصار الله – متابعات – 23 ذو الحجة 1445هـ

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، مصادقة المجلس الوزاري الصهيوني للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على خطة تشمل شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وطرح مناقصات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشدد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، أن قرار كيان العدو يأتي في إطار الحرب الشاملة التي يشنها العدو الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأضاف أن “جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية”.

وقال إن “مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي جراء الدعم الأميركي الأعمى عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد شعبنا”.

وحمّل الإدارة الأميركية “مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل”، وطالبها بـ”التحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها”.

وشدد على أن “قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض”، مشيرا إلى أنه” لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستعمار والمستعمرين”.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية “مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 كانون الأول/ ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967”.

 

قد يعجبك ايضا