القوات البحرية تزيح الستار عن زورق جديد بقدرة تدميرية عالية

موقع أنصار الله – صنعاء – 23 ذو الحجة 1445هـ

أكد متحدث القوات المسلحة اليمنية العيد يحيى سريع، أن القوات البحرية تزيح الستار عن زورق جديد يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة، مضيفا أن والإعلام الحربي سيوزع مشاهد استهداف هذا الزورق لسفينة ( Transworld Navigator ) في تمام الثالثة عصر غد الأحد إن شاء الله.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت يوم 23 يونيو الجاري عمليةَ استهدافٍ ثانيةٍ لسفينةِ ( Transworld Navigator )  في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ ما أدى إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً مباشرة، فيما كانت عملية الاستهداف الأولى للسفينة في 22 يونيو في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ .

 

وكان الإعلام الحربي، قد وزع  في 21 يونيو الجاري مشاهد تعرض للمرة الأولى لزورق طوفان1 المسيّر محلي الصنع والذي استهدف السفينة توتور TUTOR  في البحر الأحمر في 12 يونيو الجاري وأدى إلى إغراقها.

ويتمتع  زورق طوفان1 بكونه  هجومي مسير و يحمل رأس حربي 150 كجم و يتميز بصغر حجمه وسرعته العالية وقدرته الفائقة على التخفي عن أجهزة العدو وسرعته  35 ميل بحري/ ساعة،و يستخدم لاستهداف الأهداف البحرية الثابتة والمتحركة القريبة و يعتبر جزء من الأسلحة الدفاعية عن السواحل والجزر اليمنية.

 

وفي 26 يونيو الجاري كشفت القوات المسلحة اليمنية رسميا ، امتلاكها تكنولوجيا الصواريخ الفرط صوتية.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في منشور له على منصة ” إكس” : القوات المسلحة اليمنية تكشف ولأول مرة عن هوية الصاروخ الذي استهدف سفينة( MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي وهو صاروخ فرط صوتي محلي الصنع يمتلك تكنولوجيا متقدمة ودقيق الإصابة ويصل إلى مديات بعيدة”.

مواصفات الصاروخ:( السرعة: فرط صوتي – نوع الوقود: صلب– نظام تحكم : ذكي – يمتلك تكنولوجيا متقدمة ودقيق الإصابة – يتميز بقدرته على المناورة– يمتلك عدة أجيال بمديات مختلفة – صُنع في هيئة التصنيع العسكري اليمني).

 

قد يعجبك ايضا