9465 معتقلا بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر

موقع أنصار الله – متابعات – 25 ذو الحجة 1445هـ

اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي منذ مساء أمس الأحد وحتّى صباح اليوم الإثنين، 16 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وجرى اعتقال خمسة فلسطينيين من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتان، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة رام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات الخليل، نابلس، وطوباس، إلى جانب ذلك نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة تل قضاء نابلس أفرج عنهم لاحقا.

يشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، بلغت أكثر من 9465، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ويواصل العدو الصهيوني تنفيذ حملات الاعتقال في الضفة والقدس، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثن العدو خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السن.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى العدو الصهيوني على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

قد يعجبك ايضا