لليوم الـ 270 تواليًا.. حرب الإبادة الجماعية مستمرة في غزة قصفًا ومجازر

موقع أنصار الله – متابعات – 26 ذو الحجة 1445هـ

تابعت قوات العدو الصهيوني حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم السبعين بعد المئتين موقعة مزيدًا من الشهداء والجرحى والدمار.

وواصل الطيران الحربي الصهيوني شن غاراته بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف شمل مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفًا بشكل خاص المنازل المأهولة، مخلّفًا أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى.

وارتكبت قوات العدو الصهيوني مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمشافي ٢٣ شهيدًا و٩٩ جريحًا خلال الساعات الـ٢٤ الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى ٣٧٩٠٠ شهيد و٨٧٠٦٠ جريحًا، وفقًا لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت مصادر إعلامية عن وصول 8 شهداء و32 جريحًا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس بجنوب قطاع غزة جراء قصف صهيوني مكثف على المدينة.

وقد ارتقت شهيدة وأصيب عدد من المدنيين الفلسطينيين بغارة لطيران الاحتلال الصهيوني على حي قيزان رشوان جنوب مدينة خان يونس.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون في قصف صهيوني استهدف مجموعة من المواطنين قرب مفترق المطاحن شمالي مدينة خان يونس.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف العدو الصهيوني لمنزل مأهول يعود لعائلة “بربخ” في حي الضابطة الجمركية شرق مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وفي رفح، تواصل قوات العدو اجتياحها للمدينة لليوم الـ٥٧ على التوالي مع استمرار عمليات نسف المنازل، حيث أفيد صباح اليوم عن نسف عدد من المباني السكنية في غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وارتقى شهيد وعشر إصابات في قصف استهدف عناصر تأمين بضائع شرقي مدينة رفح.

واستشهد فلسطيني جراء قصف صهيوني استهدف منزلًا مأهولًا في حي الزهور شمال مدينة رفح.

وفي غزة والشمال، تابعت قوات العدو اجتياح حي الشجاعية شرق مدينة غزة لليوم السادس على التوالي مع استمرار الاحتلال بتفجير المنازل ومحاولة الاحتلال السيطرة على أطراف الحي بطائرات الكود كابتر.

واستشهد خمسة مواطنين من عائلة سالم وأصيب عشرة آخرون بقصف للاحتلال في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

وفي وسط القطاع ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال لمنزل مأهول يعود لعائلة أبو جلالة شمال غرب النصيرات.

واستهدف العدو الصهيوني شارع الرشيد ومحيط جسر وادي غزة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد طفل جراء قصف العدو منزلًا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة فجر اليوم.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدة وعدد من المصابين بعد غارة للطيران الحربي الصهيوني استهدف صباح اليوم منزلًا مأهولًا آخر في مخيم النصيرات أيضًا.

وشنّ الطيران الحربي الصهيوني صباح اليوم سلسلة غارات جوية بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على محيط شركة الكهرباء وجسر وادي غزة ومنطقة المغراقة شمالي مخيم النصيرات.

إلى ذلك، شرعت قوات العدو الصهيوني بإخلاء مناطق واسعة شرق خان يونس تشمل 6 بلدات وعدد من الأحياء السكنية الكبيرة.

وشهدت شرق خان يونس موجة نزوح كبيرة أمضى خلالها آلاف المواطنين ليلتهم بالشوارع.

قد يعجبك ايضا