العدو الصهيوني يهدم 3 منازل ومنشأة زراعية بالضفة الغربية المحتلة

موقع أنصار الله – متابعات – 27 ذو الحجة 1445هـ

هدمت جرافات العدو الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، 3 منازل وتسوية بناء ومنشأة زراعية في نابلس وأريحا وبيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.

في محافظة نابلس، هدمت جرافات العدو منزلين قيد الإنشاء في الجهة الشمالية الغربية من بلدة يتما، بحجة البناء دون ترخيص، وتعود ملكيتهما للمواطنين محمد شحادة نجار، وبراء شحادة نجار.

وفي أريحا، هدمت قوات العدو الصهيوني منزلا مكونا من 3 غرف وتقدر مساحته بـ (130 مترا مربعا) ومسقوفا بالخشب، يعود لعائلة سعيد محمد رشايدة، ويأوي 10 أفراد، كما هدمت جرافات الاحتلال تسوية بناء آخر يعود لعائلة عماد موسى نواورة، بعد الاستيلاء على معدات بناءه قبل نحو شهر.

وفي مدينة بيت لحم، هدمت قوات العدو منشأة زراعية وجرف حقول زيتون في قرية المنية، جنوب شرق المدينة، تعود لعائلة محمد محمود الكوازبة.

يأتي ذلك، فيما أشعل مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، النيران في أراض رعوية في تجمع عرب المليحات، شمال غرب أريحا.

وأفاد المشرف العام لمنظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، بأن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية المجاورة لعرب المليحات، أشعلوا النيران في محاصيل رعوية من القمح والشعير، مملوكة لمواطنين من تجمع عرب المليحات البدوي.

يشار الى أن مستوطنين أشعلوا النيران أمس الثلاثاء، في أراض مجاورة لطريق المعرجات شمال غرب أريحا.

يشار إلى أنه حسب تقارير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات العدو الصهيوني أصدرت في النصف الأول من العام 2024، ما يقارب 359 إخطارا لهدم منشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص، تركز معظم هذه الإخطارات في محافظات الخليل 111 إخطارا، وأريحا 73 إخطارا، ورام الله 46 إخطارا، هدمت خلالها 318 منشأة.

قد يعجبك ايضا