العدوان الصهيوني على غزة: 3 مجازر ترفع حصيلة الشهداء إلى 38,193

موقع أنصار الله – متابعات – 2 محرم 1446هـ

استشهد 40 شخصا وأصيب 75 في 3 مجازر ارتكبها العدو الصهيوني خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر إلى 38,193 شهيدا و87,903 مصابين؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة اليوم الإثنين.

وكثف “جيش” العدو الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في غزة، وسط موجة نزوح كبيرة في مناطق شرق غزة، في وقت تتواصل المعارك والاشتباكات في حي الشجاعية ومدنية رفح.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية خوض المعارك والاشتباك مع قوات من “جيش” العدو الإسرائيلي في محاور التوغل، حيث تشهد مناطق عدة في مدينة رفح اشتباكات عنيفة في وقت تتواصل المعارك في حي الشجاعية.

وعاش الفلسطينيون في مدنية غزة ساعات عصيبة طيلة الليلة الماضية وصباح الإثنين، وذلك تزامنا مع تنفيذ “جيش” العدو الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة بالمدينة، تخللها قصف عنيف واستهداف لمنازل الفلسطينيين، حيث شهدت المنطقة حركة نزوح كبيرة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، مع دخول الحرب على غزة يومها الـ276 سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث تركزت الغارات على حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة ما أوقع عشرت الشهداء والجرحى.

وجددت المدفعية الإسرائيلية نسف المنازل وقصف المربعات السكنية واستهداف المناطق المأهولة ومراكز الإيواء، في ظل موجات نزوح جديدة تلاحق الناجين من القصف في مناطق شرق غزة، وذلك بعد أن أصدرت سلطات العدو الإسرائيلي أوامر إخلاء لعدد من الأحياء مثل التفاح والبلدة القديمة والدرج.

قد يعجبك ايضا