العدو الإسرائيلي يقتحم محال ومشاتل زراعية في الضفة ويصادر أسمدة زراعية

 

موقع أنصار الله – متابعات – 4 محرم 1446هـ

اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مناطق عدة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين بوقت متزامن، ودهمت محلات ومشاتل زراعية وصادرت مواد بزعم استخدامها في صناعة العبوات الناسفة.

ففي رام الله؛ دهمت قوات العدو الإسرائيلي بعدة آليات عسكرية، ترافقها شاحنة، محلات ومشاتل زراعية في بلدة سردا شمالا، وصادرت من داخلها أسمدة ومواد تُستخدم للزراعة والنباتات.

ونصبت قوات العدو الإسرائيلي حاجزًا وأغلقت شارع “سردا”؛ بين رام الله وبيرزيت، وصادرت موادًا من داخل مشتل زراعي.

وفي سلفيت؛ وزّعت قوات العدو الإسرائيلي بيانات تُحذر المواطنين والمزارعين والتجار من التعامل مع المواد الزراعية التي تحتوي على الأمونيا أو ما أطلق عليها “الأسمدة غير القانونية”. مُهددة باعتقال التجار والمزارعين.

واعتقلت قوات العدو الإسرائيلي المواطن مروان إياد الهرش صاحب أحد المحال المختصة ببيع الأسمدة والمبيدات الحشرية في مدينة سلفيت.

وفي طولكرم؛ اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي المدينة وتمركزت في شارع نابلس المحاذي لمداخل ضاحية ذنابة ونشرت قناصتها فوق إحدى البنايات العالية، واقتحمت محلا تجاريا لبيع مواد وأسمدة زراعية واستولت على كميات منها.

كما اقتحم العدو الإسرائيلي بلدات الشعراوية شمال طولكرم، من جهتها الغربية، وشملت عتيل وعلار وباقة الشرقية، واقتحمت محليين لبيع المواد الزراعية على مفرق مثلث عتيل – علار، وفتشهما وصادرت أسمدة الزراعية، واعتقل مالكيه حسن الشريف من بلدة علار ورياض سليط من بلدة باقة الشرقية.

ونوهت مصادر فلسطينية إلى أن مقاومين فلسطينيون أطلقوا النار على قوات الاحتلال المتوغلة في “شارع نابلس” بمدينة طولكرم، واندلعت اشتباكات مسلحة في المنطقة.

وبشكل متزامن اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي مخيم عين السلطان بأريحا، وبلدة حلحول شمال الخليل، وبلدتي القبيبة وبدو شمال غربي القدس.

وفي القدس المحتلة؛ اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي محل بيطرة ومواد زراعة في بلدة بدّو شمال غرب القدس المحتلة وحطمت أبوابه وعبثت بمحتوياته واستولت على مواد زراعية.

واعتقلت قوات العدو الإسرائيلي المواطن أكرم منصور ونجله وابن شقيقه إبراهيم منصور من بلدة بدّو.

قد يعجبك ايضا